شركة «Plus Venture Capital» للاستثمار الجرئ تؤمن جولة تمويلية لتطبيق «حي Hayi» للتواصل الإجتماعي

المصدر:وكالات

أعلنت شركة «Plus Venture Capital» وهي أحد شركات الاستثمار الجرئ؛ عن نجاحها في تأمين جولة تمويل أولي لتطبيق شركة «حّي Hayi» بدولة الإمارات، بمشاركة من مستثمرين في منطقة الشرق الأوسط.

وكشفت «Plus Venture Capital» عن أن دعمها لتطبيق «حّي» بصفته منصة رقمية للتواصل بين سكان إمارة دبي مما يعزز عمليات التواصل المجتمعي إذ يساعد التطبيق في عمليات البحث عن الحيوانات الأليفة المفقود بخلاف عمليات البيع والشراء و تنظيم الفعاليات في دبي.

وفي مطلع أغسطس من العام 2021، نحج شابان مغتربان هما كريس دارنيل ورينيه مورجان، بصفتهما مؤسسا تطبيق «حّي Hayi» بإعتباره أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي المخصصة للمجتمعات، إلى رقمنة الأحياء في الإمارات ومختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لخلق مجتمعات أقوى وأكثر ترابطاً، ما يوفر حلاً بارزاً للآثار الاجتماعية التي خلفتها تداعيات فيروس كوفيد-19 خلال العام 2020.

و يواكب  تطبيق حي رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة التي تبدأ فيها المدينة الذكية من الحي الذكي، ويتبنى التطبيق مهمة يسعى من خلالها لأن يصبح أكبر شبكة اجتماعية وأكثرها موثوقية للأحياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقبل عامين وصل عدد مستخدمي التطبيق لـ6 آلاف مستخدم داخل 20 منطقة في دبي.

في المقابل تعمل «Plus Venture Capital» وهي شركة استثمار جرئ رائدة تستثمر في الشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ عام 2010، حيث تمتلك الشركة استراتيجية يستهدف ما بين 100 حتى 120 استثمار أوليا لتنويع المهاطر و الاستثمار بمتوسط 200 ألف دولار كمرحلة أولية و تصل لـ مليوني دولار بحيث يتم تقسيم المخصصات الأولية للاستثمارات بنسبة 50% و 50% للمتابعة مع إمكانية رفع المخصصات للأموال اللاحقة بنسبة 70% بالإعتماد علي حجم الاستثمار الإجمالي.

ونجحت «Plus Venture Capital» بالفعل في تحقيق 200 استثمارا ناجحا بإجمالي تمويل بلغ 60 مليون دولار بخلاف معاونة 20 مستشارا من ذوي الخبرات في مجالات الاستثمارات والتمويل على مستوى 18 دولة بمنطقة الشرق والأوسط وشمال إفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.