«نقود القابضة»: «كاش ناو» تطلق الكروت مسبقة الدفع قريبا

بالتعاون مع بنك حكومي

كتبت:ريهام علي

أعلن عبد الرحمن علي، الرئيس التنفيذي لشركة نقود القابضة أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق الكروت مسبقة الدفع الخاص بشركة”كاش ناو” بالتعاون مع أحد البنوك الحكومية.

التحول الرقمي

وأشار في تصريحات له خلال حفل السحور الذي نظمته الشركة إلى أن المجموعة سوف تركز على القطاعات الى تساعد على الشمول المالي والتحول الرقمي مثل قطاع التمويل الاستهلاكي والتمويل المتناهي الصغر الذى يخدم مايقرب 4.8 مليون عميل وفق للاحصاءات.

المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأضاف علي أنه قريبا جدا ستحتفل الشركة برخصة التشغيل النهائية لصالح شركة نقود للتمويل لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة،لافتا الى أن الشركة كانت تستهدف حجم تمويلات يتراوح ما بين 400 الى 500 مليون جنيه ولكن مع الارتفاع الكبير في أسعار الفائدة فإنه تم إعادة تقييم حجم التمويلات ليتراوح من 200 الى 250 مليون جنيه.

الرقابة المالية

وأوضح أنه سيتم خلال الفترة المقبلة بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية تقديم ما يتراوح من 8 الى 9 برامج تمويلية جديدة مبتكرة تتناسب مع السوق في ظل ارتفاع معدلات الفائدة.
وأكد أنه سيتم التركيز على اختيار العملاء القادرون على استمرارية السداد.

التفاوض

وأشار إلى أنه جاري حاليا التفاوض مع ما يتراوح من 6 الى 7 بنوك حكومية للحصول على تمويلات وتم الاتفاق مع 4 بنوك على تمويلات أولية تتراوح 250 الى 300 مليون جنيه متوقعا الانتهاء بشكل نهائي من الاتفاقات في الربع الثالث من العام الحالي لافتا الى أن البنوك حاليا تترقب عملية تغيرات رؤساء القطاع المصرفي.
وحول حجم أعمال الشركة وعدد العملاء قال علي نستهدف أن يبلغ حجم أعمالنا بنهاية 2025 ما يتراوح من مليار الى مليار ونصف جنيه وزيادة عدد عملائنا من 100 ألف عميل حاليا إلى 500 ألف عميل.

التوسعات

وفيما يتعلق بخطط الشركة المستقبلية الخاصة بالتوسعات والقيام بأي جولات تمويلية قال علي لا نفكر خلال العام الحالي بالقيام بأي جولة تمويلية ولكن من المستهدف القيام بجولة تمويلية وذلك بعد تقوية مركزنا في السوق المصري،كما أن الشركة تركز على السوق المصري حاليا ومن الممكن التوسع خارجيا من خلال طرح منتجات مبتكرة تلاءم السوق الخارجي.

زيادة راسمال

تجدر الاشارة الى أن نقود القابضة قامت خلال الفترة الماضية بزيادة راسمالها المدفوع الى 105 ملايين جنيه ومن المتوقع القيام بزيادة راسمال قبل نهاية 2025.

شهادة بي سي أي

من جانب آخر أشار علي إلى أن المجموعة حصلت للمرة الثانية على شهادة “بي سي اي “لمعيار العالمي المختص بأمان بيانات بطاقات الدفع الائتمان بفضل التزامها بتطبيق أعلى معايير أمن البيانات.

اقرا ايضا:

«كاش ناو» و «سهولة» يوقعان اتفاقا استراتيجيا لتحسين تجارب العملاء وتعزيز التكنولوجيا المالية

كاش ناو وسَندة توقعان اتفاقية إستراتيجية لتعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية للمشروعات متناهية الصغر

شركة «كونتكت كريدي تك» توقع اتفاقية شراكة مع «كاش ناو» لتقديم خدمات التمويل الاستهلاكي في السوق المصري

«ايكيا مصر» توقع اتفاقية تعاون مع «بي ام للتمويل الاستهلاكي سهولة» لإتاحة خدمات تقسيط المشتريات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.