السعودية تستعين بـ «كوانتوم سوليوشنز» اليابانية لتطوير صناعة الألعاب الإلكترونية

المصدر:وكالات

وقعت وزارة الاستثمار السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة «كوانتوم سوليوشنز» اليابانية لصناعة الألعاب، بهدف تطوير النظام البيئي لصناعة الألعاب في المملكة، وستعزز هذه الاتفاقية نمو وتطور قطاع الألعاب.

وستعمل الشركة اليابانية والمدرجة في بورصة طوكيو على دفع مبادرات تطوير الألعاب المبتكرة بالذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات الاستراتيجية، كذلك على خفض تكاليف تطوير الألعاب وسرعة طرحها في السوق السعودي.

ويأتي توقيع المذكرة استكمالاً لأهداف الوزارة في جذب الاستثمارات النوعية وتمكين القطاعات من النمو، وتسهيل الوصول إلى الفرص الاستثمارية وتوطين المعرفة والخبرات، إضافة إلى تطوير الأنظمة والسياسات وتعزيز الحصول على الخدمات من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما تعمل على تعزيز جهود الشراكة مع القطاع الخاص في التحول الاجتماعي والاقتصادي في المملكة في إطار رؤية 2030.

وقد بدأت الشركة اليابانية بتطوير مشروع “الجوهرة” والذي يبرز التراث السعودي من خلال أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الألعاب اليابانية المتطورة لتكون “الجوهرة” أول لعبة عالمية تحاكي تراث المملكة.

وسيتولى إدارة مشروع “الجوهرة” المبرمج الياباني “هاجيمي تاباتا” وهو مبتكر لعبة “فاينل فانتسي” التي باعت أكثر من 100 مليون نسخة حول العالم وتضم أكثر من 40 مليون لاعب. وقد صرح تاباتا: “أنه في هذه اللعبة سوف يتم دمج أدوات الذكاء الاصطناعي والرسوم المتحركة اليابانية ذات المستوى العالمي لتحقيق أفض النتائج”.

من جهته أكد بينج تشو نائب الرئيس التنفيذي للشركة بأن هذه الشراكة تمثل توافقاً استراتيجياً بين الشركة اليابانية ووزارة الاستثمار في السعودية لتطوير قطاع الألعاب.

وأضاف تشو: “مع شروعنا في مشروع الجوهرة نحن ملتزمون بالاستفادة من أحدث التقنيات وخبرتنا الصناعية لتحيقيق قيمة دائمة في صناعة الألعاب في المملكة العربية السعودية”.

 

إقرأ أيضا:

ليب 2024: شركة «Impact46» تطلق صندوق إستثمار في الألعاب الإلكترونية برأسمال 40 مليون دولار

«السعودية» توقع إتفاقيتين مع شركات عالمية لدعم ريادتها في مجالي الألعاب الإلكترونية والإعلام الرقمي  

بريطانيا تعترض على أكبر صفقة بصناعة الألعاب الإلكترونية بقيمة 69 مليار دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.