صندوق «Janngo Capital» للاستثمار في الشركات الناشئة الأفريقية يحصل على 4 ملايين يورو من صندوق «ANAVA» التونسي

ضمن مساعيه لجمع 60 مليون دولار

المصدر:وكالات

أعلن صندوق «ANAVA» التونسي عن إستثمار نحو 4 ملايين يورو في صندوق «Janngo Capital» لشركة «Janngo Capital Partners» والذي يستثمر في الشركات الناشئة (JCSF) ويستهدف جمع 60 مليون يورو.

يركز الصندوق على الاستثمار في حوالي 25 شركة ناشئة في أفريقيا الفرنكوفونية، بما في ذلك تونس، في مجالات، التكنولوجيا والمدعومة بالتكنولوجيا في مرحلة مبكرة، تحسين الوصول إلى السلع والخدمات الأساسية (الرعاية الصحية، التعليم، الخدمات المالية)، تمكين الشركات الناشئة من الوصول إلى السوق ورأس المال، وخلق فرص عمل مستدامة.

يمول الصندوق من قبل، البنك الدولي، صندوق الودائع والأمانات، بنك التنمية الألماني، البنك الأوروبي للاستثمار، البنك الأفريقي للتنمية، Proparc.

ويسهم الاستثمار في توسيع السوق للشركات الناشئة التونسية، وتعزيز حضورها في القارة الأفريقية، وبناء روابط مع جهات فاعلة عالمية أخرى في القارة.

كما الاستثمار خطوة مهمة لدعم ريادة الأعمال والابتكار في تونس وإفريقيا. وسيمكن الشركات الناشئة من الوصول إلى تمويل ورأس مال ضروريين لنموها وتطورها، مما سيخلق فرص عمل جديدة ويُساهم في تنمية الاقتصادات المحلية.

وتؤكد هذه الخطوة على التزام «ANAVA» بدعم الشركات الناشئة وجعلها عنصرًا أساسيًا في تحقيق التنمية المستدامة في تونس وإفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.