«أمازون» تطلق أداة جديدة للمدفوعات عبر مسح «راحة اليد»

المصدر:وكالات

أعلنت شركة أمازون العالمية عن طرح خدمة جديدة تتيح لعملائها تسهيل عمليات الدفع والدخول للأماكن والكشف عن الهوية من خلال مسح خارطة راحة اليد مباشرة من كاميرا هاتفك.

وستكون الخدمة متاحة مع تطبيق «أمازون ون Amazon One» الجديد، العامل بنظامي تشغيل أندرويد و«آي أو إس» حيث يمكنك التقاط صورة لراحة يدك وإعداد حسابك، مما يتيح لك الدفع رقميا في المتاجر المختلفة التي تدعم هذه التقنية العاملة بمسح راحة يدك فقط.

ويتيح تطبيق «Amazon One» الجديد للعملاء إنشاء ملفهم الشخصي على الإنترنت عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب أمازون الخاص بهم، والتقاط صورة لكف أيديهم، وإضافة طريقة دفع، كل ذلك داخل التطبيق. بمجرد التسجيل، يمكن للعملاء البدء في استخدام Amazon One للدفع والاشتراك والتحقق من العمر وتلقي مكافآت الولاء للعلامات التجارية المختلفة بمجرد تمرير راحة يدهم فوق جهاز Amazon One في أي مكان.

في البداية، كانت هذه الخدمة متاحة على نطاق محدود منها كل متاجر Whole Foods في جميع أنحاء الولايات المتحدة وبعض مواقع Panera Bread. بالإضافة إلى ذلك، كان من الممكن الوصول إليه في أكثر من 150 ملعبًا ومطارًا ومراكز للياقة البدنية ومتاجر صغيرة.

يستخدم Amazon One الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحليل بنية الأوردة في راحة يدك، مما يخلق “تمثيلًا رقميًا متجهيًا فريدًا” يتعرف عليه عند مسح يدك في المتجر.

وفيما يتعلق بالأجهزة المحمولة، تذكر أمازون أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لمطابقة الصورة الملتقطة من كاميرا الهاتف مع “الصور القريبة من الأشعة تحت الحمراء” التي تم التقاطها بواسطة جهاز أمازون وان في المتجر، ولاستخدام الخدمة، ستحتاج إلى إضافة طريقة دفع إلى التطبيق وتحميل صورة لبطاقة هويتك إذا كنت تنوي استخدامها للتحقق من العمر.

وفي حين أثارت هذه التكنولوجيا مخاوف تتعلق بالخصوصية، تؤكد أمازون للمستخدمين أن صور الكف والأوردة “مشفرة على الفور” ويتم نقلها إلى “منطقة آمنة للغاية” في سحابة AWS، التي صممتها الشركة لـ Amazon One. في هذه البيئة الآمنة، تقوم أمازون بإنشاء توقيع راحة يدك.

تذكر أمازون أيضًا أن التطبيق الجديد “يتضمن طبقات إضافية للكشف عن الانتحال”. علاوة على ذلك، فإنه يؤكد على أنه لا يمكن للمستخدمين حفظ أو تنزيل صور الكف على هواتفهم للاحتفاظ بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.