رجل أعمال مغرم بالتكنولوجيا يخترع أداة عبر الواقع الإفتراضي تتيح التحدث إلى الموتى

المصدر:وكالات

نجح رجل الأعمال في مجال التكنولوجيا أرتور سيتشوف البالغ من العمر 38 عاما في اختراع أداة للوقاع الإفتراضي عبر تقنية الذكاء الاصطناعي تتيح التحدث إلةى المتوى

وذكرت سكاي نيوز عربية أن أرتور سيتشوف أقدم على هذا الإختراع عندما تم تشخيص إصابة والده بالسرطان، وانه قد لا يتمكن من الحديث معه مرة أخرى، لذا فكر في فعل شئ يمكنه من إجراء محادثة أخرى مع والده بعد وفاته.

وسمى أرتور أداة الواقع الافتراضي بإسم «Live Forever Mode» وتتميز بصور رمزية رقمية يمكنها محاكاة صوت الشخص وسلوكياته وحركاته بعد 30 دقيقة فقط من ملاحظة المستخدم، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

ويهدف من هذا الاختراع إلى إتاحة الفرصة للعيش عبر الإنترنت مع الصورة الرمزية للموتى، وأيضا حتى تتمكن الأجيال القادمة من التحدث مع عائلاتهم ومن التفاعل معهم.

وقال أرتور: “يمكنك التعرف على الشخص، ويمكنك سماع صوته.. يمكنك التحدث معه حول مواضيع مختلفة، ويمكنك إدخال القليل من شخصيته في النظام”.

وتقوم شركة Somnium Space التابعة لشركة أرتور باختبار “وضع العيش إلى الأبد” في مقرها الرئيسي في براغ، بجمهورية التشيك، قبل إطلاقه رسميا.

وتعد Somnium Space منصة ثلاثية الأبعاد يمكن للمستخدمين الوصول إليها باستخدام جهاز الواقع الافتراضي. في هذا الفضاء، يتواجدون كصورة رمزية، حيث يمكنهم ممارسة الألعاب وإنشاء الأعمال الفنية وحضور الأحداث وشراء وبيع السلع الافتراضية من مستخدمين آخرين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.