وزير المالية المصري: 250 مليون دولار حصيلة منصة «التسجيل المبسط للموردين» منذ يوليو الماضي

المصدر:وكالات

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن عدد المسجلين على نظام «التسجيل المبسط» فى الضريبة على القيمة المضافة للموردين غير المقيمين بلغ 88 منصة بحصيلة 250 مليون دولار منذ شهر يوليو الماضى.

جدير بالذكر أن عددا من رواد التجارة الإلكترونية من غير المقيمين سجلوا في ضريبة القيمة المضافة عبر هذا النظام المبسط الذي استحدثته مصلحة الضرائب المصرية مؤخرًا مثل جوجل، وأمازون، وبلومبرج، وديجيتال ريفر، وميتا، وفيس بوك، وديزني، وآبل، وآي باي، وهواوي، وسامسونج، وغيرها من المنصات الإلكترونية.

ولا يحتاج النظام الجديد إلى إنشاء كيانات مادية في مصر للموردين غير المقيمين ومنصات التوزيع الإلكترونية، حيث يمكنهم من خلال هذا النظام المبسط التسجيل في ضريبة «القيمة المضافة» عبر البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية، بمعلومات مبسطة عن أعمالهم في مصر فقط، وبعد ذلك يلتزمون بسداد ضريبة القيمة المضافة على مبيعاتهم من الخدمات عن بعد، والخدمات الإلكترونية المقدمة للمستهلك النهائي.

ونظام «التسجيل المبسط» للموردين غير المقيمين يشمل تقديم إقرارات ضريبية مبسطة لضريبة القيمة المضافة، وإمساك دفاتر مبسطة أيضًا؛ مما يشجع الموردين غير المقيمين ومنصات التوزيع الإلكترونية على الامتثال الضريبي، ومن ثم تعزيز كفاءة المنظومة الضريبية في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.