التخفيضات الكبرى تقفز بمبيعات المتاجر الإلكترونية بدبي بنسبة 30%

المصدر: وكالات

أسهمت عروض وتخفيضات متاجر الإلكترونيات الاستهلاكية خلال شهر رمضان في نمو المبيعات بنسبة تصل إلى 30% والتي تزامنت مع حملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة والتي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المتسوقين.

قال ممثلو سلاسل عاملة بتجارة الإلكترونيات والأجهزة الاستهلاكية إن شهر رمضان يعد فترة جيدة على مستوى نمو المبيعات، كونه يحظى بإقبال كبير من العائلات والسياح على شراء المنتجات الكهربائية والإلكترونية لتجديد المنازل أو بغض الإهداء للأهل والأصدقاء.

وأضافوا أنهم قدموا عروضاً وتخفيضات تزيد نسبتها على 50% وحتى 80% على بعض المنتجات المختارة، تشمل الهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول وشاشات التلفزيون وأجهزة الترفيه والمنازل الذكية التي تحظى بإقبال لافت حالياً.

قال محمد بدري، مدير مجموعة «إيروس» للإلكترونيات الاستهلاكية: «يعد شهر رمضان فترة قياسية لنمو مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية، حيث شهدت المبيعات نمواً بنسبة بين 15 و30% مدعومة بحملة «التخفيضات الإلكترونية الكبرى» التي تشهد إقبالاً كبيراً على التسوق من كل عام لما تطرحه من عروض حصرية على منتجات كبيرة».

وأضاف بدري: طرحت «إيروس» تخفيضات على مئات المنتجات بنسبة تصل على 80% تشمل الإلكترونيات والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، فيما شهدت متاجر الشركة في دبي إقبالاً لافتاً خلال هذه الفترة، نظراً للعروض والتخفيضات الكبيرة.

وقال إن «إيروس» قدمت تخفيضات إضافية بنسبة 10% لعملاء بنك ابوظبي التجاري.

من جانبه، قال فيكاس تشادا، الرئيس التنفيذي لشركة جمبو للإلكترونيات المحدودة: خلال شهر رمضان تحقق المبيعات نمواً في بعض الفئات من رقم واحد، لكن في تكنولوجيا المعلومات وأجهزة الصوت والفيديو والأجهزة يكون النمو من رقمين فيما قدمت الشركة خصومات تصل إلى 40%، إضافة إلى خصومات تنافسية على جميع الفئات.

وأرجع تشادا أسباب النمو في السوق إلى ارتفاع عدد السكان ونمو السياحة وإدخال منتجات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي منها بعض منتجات علامة «دايسون» وخصم ثابت بنسبة 10% على تلفزيونات «سوني» عند استخدام بطاقات الائتمان من البنوك الشريكة.

وأضاف: قدمت «جمبو» عروضاً جذابة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تزيد قيمتها على 3000 درهم وسعراً خاصاً على هاتف «آيفون 15 برو ماكس» لفترة محدودة.

قالت ساني يانغ، المدير العام الإقليمي لشركة «تي سي إل»: «قدمنا تخفيضات على أسعار شاشات التلفزيون قياس 55 بوصة و65 بوصة بنسبة 12-15% خلال شهر رمضان هذا العام وخصومات تتراوح ما بين 15 إلى 18% على بعض طرز التلفزيونات، وعروضاً خاصة على بعض أجهزة التلفزيون الكبيرة وبشكل رئيسي أجهزة التلفزيون ذات الشاشات قياس 55 بوصة /65 بوصة /75 بوصة /85 بوصة و98 بوصة».

وأضافت يانغ: يبحث المتسوقون عن القيمة العالية مقابل أموالهم. كما يبدي المتسوقون استعداداً للإنفاق إذا كانوا مقتنعين بميزات المنتج والتكنولوجيا المتطورة التي يتمتع بها. كذلك يسعى المتسوقون للاستفادة من العروض الترويجية والخاصة على المنتجات التي يتم إطلاقها بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

وقالت يانغ: تبلغ القيمة المقدرة لسوق التلفزيونات العام الجاري 1.2 مليار درهم في دولة الإمارات وهو ما يمثل نمواً يتراوح بين 7 و9% مقارنة بعام 2023.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.