«ADQ» الإماراتية تطلق شركة «أرسيرا» في أبوظبي

المصدر:وكالات

أعلنت «القابضة» (ADQ)، الإماراتية تأسيس «أرسيرا»، الشركة القابضة العالمية الجديدة والمتخصصة في قطاع علوم الحياة ومقرها أبوظبي، والتي تهدف إلى أن تصبح شركة رائدة في التعامل مع تحديات الرعاية الصحية والتصدي لها عبر توفير منتجات دوائية تسهم في تحسين حياة الناس وصحتهم.
وستجمع الشركة الجديدة تحت مظلتها الأصول الحالية التابعة لشركة «القابضة» (ADQ ) في هذا القطاع. ويمثل إنشاؤها خطوة مهمة نحو ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً رائداً لعلوم الحياة، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية أبوظبي 2030 في قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة، فضلاً عن تعزيز طموحات دولة الإمارات ومكانتها الريادية في القطاعين العلمي والتقني.

وتم نقل حصة «القابضة» (ADQ ) في 3 شركات إلى «أرسيرا»، وهذه الشركات هي: أولاً، شركة «أسينو إنترناشيونال» (أسينو)، وهي شركة للصناعات الدوائية مقرها في سويسرا، وتأسست في عام 1836، ولديها مصانع في 5 دول، كما تنتشر عملياتها التجارية في 4 قارات، وتقوم الشركة بتطوير مجموعة واسعة من الأدوية وتصنيعها وتسويقها وتوزيعها حول العالم.

ثانياً، مجموعة بيرجي ميفار، وهي من أكبر الشركات التركية المتخصصة في تصنيع المنتجات المعقمة القابلة للحقن وقوارير التغليف. كما تقدم الشركة خدمات توزيع الأدوية. ثالثاً، شركة أمون للأدوية (أمون)، وهي شركة مصرية رائدة ومتخصصة في تطوير مجموعة واسعة من الأدوية البشرية والبيطرية وتصنيعها وتسويقها وتوزيعها وتصديرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.