منصة «بازار دوت آرت» المتوافقة مع الشريعة الإسلامية تطلق أول مجموعة «إنفتي» فنية بمناسبة شهر رمضان

كتب:محمد بدوي

أعلنت منصة الإنفتي “بازار دوت آرت” (Bazaar.Art) المبنية على البلوكتشين الخاص بشبكة “حق” (HAQQ) المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عن إطلاق أول مجموعة إنفتي فنية على المنصة وذلك خلال شهر رمضان الفضيل.

تحمل هذه المجموعة اسم “ثمار الجنة” وهي عبارة عن أعمال فنية رقمية (NFTs) مستلهمة من الثقافة والثراث الإسلامي، وتستعرض عددًا من الثمار والفواكة المباركة التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم وتحدث عنها الرسول صلّى الله عليه وسلّم وتناقلت الروايات أهميتها عبر التاريخ ورمزيتها. تسلّط هذه المجموعة الفنية الضوء على القيمة الروحية والجمالية والتاريخية لهذه الثمار المباركة وعلى الإرث الإسلامي الذي يُعد منجمًا غنيًا يزخر بصورٍ ومعانٍ فنية وحسية لا محدودة.

تكشف المنصة في سلسلة متعاقبة النقاب عن ثمار المجموعة التي تحمل كلٌ منها دلالة ومعانٍ خاصة كالبركة والصبر والجمال والحكمة، تعكس في جوهرها قيم الدين الإسلامي ومعانيه الإنسانية والجمالية. ستكون بداية الكشف عن الأعمال الفنية مع الزيتون الذي أقسم الله به في القرآن الكريم والذي يُعد رمزًا للنور الإلهي والهداية، والذي امتدحه الله تبارك وتعالى وامتدح زيته وضرب به مثلًا لنوره العظيم الذي يهتدي به من السموات والأرض.

تتضمن المجموعة أيضًا ثمارًا أخرى وهي: العنب والتين والتمر والرمان، جميعها ثمار وصفت بأنها مباركة ولها أهميتها وارتباطها العميق بالثقافة الإسلامية. تحمل كل ثمرة من هذه الثمار دلالاتها الخاصة وميزاتها التي اختصها الله بها عن غيرها. ستحكي مجموعة الإنفتي هذه عن القيمة الروحية والفنية والتاريخية لكل ثمرة من هذه الثمار المباركة، وستقدم مفهومًا جديدًا للفن الرقمي الذي يحمل في جوهره فلسفة الدين الإسلامي ورواياته.

تقدم  مجموعة “ثمار الجنة” تجربة جديدة  للفن الرقمي وتعكس نوعًا جديدًا من الأعمال الفنية الرقمية وثيقة الصلة بالحياة الروحية والوجدانية للمجتمع الإسلامي، فالمجموعة المستلهمة من ثمار الجنة تحمل طابعًا دينيًا مميزًا يثير شعورًا وجدانيًا خاصًا ويعزز مفهوم الترابط والتواصل. كما تمنح المجموعة مالكيها – كونها عبارة عن إنفتي – بطاقة عبور نحو عالم الأصول الافتراضية والعملات الرقمية المثير.

تتكون المجموعة من 3,000 قطعة فنية بصيغة إنفتي، تتيح لمالكيها الحصول على مجموعة متنوعة من المزايا والمكافآت منها التداول على منصة “بازار دوت آرت” برسوم أقل مقارنة بباقي مستخدمي المنصة، إلى جانب الحصول على مزايا وفرص حصرية مثل المكافآت والجوائز وحضور فعاليات خاصة ضمن منظومة الويب 3 لشبكة حق وإسلاميك كوين.

وستبدأ عمليات الصك عبر الموقع الإلكتروني لـ “بازار دوت آرت” بعد عيد الفطر المبارك الموافق 11 أبريل، ويقصد بالصك هو عملية تحويل القطعة الفنية إلى إنفتي (رمز غير قابل للاستبدال). سترتفع تكلفة صك قطع المجموعة بارتفاع عدد عمليات الصك؛ أي أن الأسبقية تمنح المستخدم فرصة للحصول على قطعته الفنية بسعر أقل. ستُخصص 300 قطعة إنفتي للأنشطة التسويقية ومكافآت الدعم المجتمعي.

تُعد مجموعة “ثمار الجنة” الإنطلاقة الأولى لمنصة “بازار دوت آرت” التي توفر للفنانين وعشّاق الفن الرقمي والأصول الافتراضية مساحة رقمية فريدة من نوعها لصناعة وشراء وبيع الإنفتي. تعمل منصة “بازار دوت آرت” على تمكين الفنانين ومنحهم مساحة فنية لعرض وبيع أعمالهم الفنية بسلاسة وتهدف إلى أن تكون هي الوجهة الأولى لأعمال الإنفتي الفنية المُلهمة والمُعبرة عن ثقافات وهويات الشعوب.

نبذة عن شبكة حق

شبكة حق هي شبكة بلوكتشين طبقة أولى تجمع المطورين والمبتكرين ورواد وعشّاق تقنية البلوكتشين ذو الرؤية المشتركة تحت سقف واحد؛ لبناء مستقبل مالي أخلاقي ومستدام. العملة الرئيسية لشبكة حق هي عملة إسلاميك كوين ($ISLM). تبني شبكة حق نظامًا ماليًا يربط بشكل فعّال بين الشريعة الإسلامية وتقنية البلوكتشين عبر تقنيات وآليات متطورة تضمن التوافق الشرعي وتحقق أقصى قدر من الكفاءة والفاعلية، وتقدم للمستخدمين بيئة ويب 3 مبتكرة ومتطورة تحترم المبادئ والأخلاقيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.