تنفذه شركة ماجنوم العقارية..برج «فوربس» بالعاصمة الإدارية يفوز بجائزة أفضل ناطحة سحاب تجارية في العالم في 2024

كتب:أحمد أبو علي

فاز مشروع برج «فوربس» العالمي بالعاصمة الإدارية في مصر  والتابع لشركة ماجنوم العقارية، بجائزة «أفضل مشروع ناطحة سحاب تجاري دولي»، لعام 2024، وذلك خلال حفل توزيع جوائز العقارات الدولية لعام 2024.

ويعد برج فوربس العالمي، أول برج دولي يحمل اسم فوربس في العالم، وهو برج متطور صديق للبيئة، يمكن للشركات من خلاله أن تنمو وتزدهر في قلب واحدة من أكثر المدن شهرة في العالم.

يأتي تصميم برج فوربس العالمي المكون من الزجاج، الفولاذ، والألواح الضوئية، متسقاً مع رؤية مصر 2030 للتنمية الحضرية المبنية على أعلى معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة للتخلص من الانبعاثات الكربونية.

تجدر الاشارة إلى أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، تلعب دوراً هاماً في تحويل بوصلة الاستثمارات الأجنبية في الشرق الأوسط تجاه الاستثمار والتطوير العقاري، باعتبارهما المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي والاستثمارات التي يدعمها الطلب القوي، والناتج المحلي الإجمالي المرتفع، واستراتيجيات التنويع بعيداً عن قطاع النفط.
وشركة ماجنوم للتطوير العقاري، هي شركة عقارية المصرية تأسست فى الخامس والعشرين من أبريل كذراع عقاري لشركة روابي القابضة السعودية والتي تعمل فى مجال الطاقة منذ ثمانينات القرن الماضي، فهي الآن دخلت سوق العقارات فى عام 2022 م بشركة ماجنوم العقارية.

استعانت شركة روابي وقت تأسيسها شركة ماجنوم بخبراء أمريكيين لديهم من الخبرة فى العقارات ما يكفي لجعل شركة ماجنوم رائدة فى هذا المجال، ويمتلك هؤلاء الخبراء ’’أدريان سميث وجوردون جيل‘‘ شركتهم الخاصة AS+GG وهي شركة معمارية ومصممة مقرها شيكاغو، تعمل فى تصميم وتطوير هندسة معمارية مستدامة موفرة للطاقة، حيث تصمم المبانى والمدن والخطط الرئيسية ومكوناتها للعملاء الدوليين من خلال مشاريع منتشرة فى جميع أنحاء العالم.

ويعتبر أدريان سميث أحد أشهر المعماريين فى العالم، حيث أنه كان مسؤول عن تصميم العديد من المباني الشهيرة فى العالم، ومن أبرز تلك المشاريع برج خليفة في دولة الإمارات وفندق ترامب في شيكاغو وذلك قبل دخوله كشريك مؤسس في شركة AS+GG.

شركة ماجنوم العقارية هي أحد الشركات التابع لشركة روابي القابضة السعودية و التي تمتلك مركز مالي كبير جداً و ضخم بسبب نشاطها الأساسي في مجال الطاقة، شركة Magnom Holding أحبت دخول السوق المصري و ممارسة أعمالها في قطاع التطوير العقاري و جاء ذلك في إطار التعاون السعودي المصري العقاري المشترك لتصدير العقارات و الإستثمارات العقارية.

دخلت شركة ماجنوم السوق العقاري المصري حديثاً و بجحم مالي ضخم بهدف تعزيز الأستثمارات العقارية السعودية المصرية المشتركة وإبراز المشاركة الإيجابية من قبل شركة روابي القابضة السعودية في مراكز تطوير عقاري هي الأهم في مصر و أفريقيا مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

تعتبر شركة روابي القابضة هي الشركة الأم لشركة ماجنوم العقارية Magnom Holding وقد عملت شركة روابي القابضة السعودية منذ عدة عقود تزيد عن ثلث قرن في قطاع السعودي المزدهر و الذي حقق لها كفاءة مالية قوي و مركز مالي متين قادر علي ممارسة أكبر المشاريع العقارية وغير العقارية.

تتميز شركة ماجنوم العقارية Magnom Holding بقوة كبيرة و مميزات تنافسية إقتصادية و حصرية تجعلها قادرة علي تولي أكبر و أهم مشاريع التطوير العقاري في مصر، و بالفعل تحقق لشركة ماجنوم العقارية أن أبرزت في العاصمة الإدارية الجديدة و التي تعتبر عاصمة عواصم أفريقيا واحد من أهم و أجمل المشروعات العقارية المتميزة و هو فوربس تاور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.