منصة «Thndr» المصرية للتداول الإلكتروني ضمن قائمة «فوربس» لأقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط 2024

كتبت:ريهام علي

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة “أقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط” لتسلط الضوء على الشركات الرائدة والمؤثرة في المنطقة التي لاتزال تعاني من نقص واضح في الخدمات المالية، بما في ذلك شركات المدفوعات الإلكترونية، ومنصات الصيرفة المفتوحة، فضلًا عن تطبيقات الاستثمار والادخار والإقراض.

وتضم القائمة شركات مدفوعات إلكترونية، ومنصات للصيرفة المفتوحة، فضلًا عن تطبيقات الاستثمار والادخار والإقراض. وتعد مصر الأكثر تمثيلًا بواقع 13 شركة، تليها الإمارات والسعودية بــ11 شركة لكل منهما لتشكل جميعها 70% من إجمالي الشركات التي شملها التصنيف.

وجاءت منصة «Thndr» المصرية الإستثمارية الرقمية والتي أسسها كل من أحمد حمودة، سيف عمرو ضمن قائمة تلك الشركة لتحتل المرتبة الـ 18 في تلك القائمة

وتتيح ثاندر (Thndr) الاستثمار في الشركات المدرجة في البورصة المصرية والذهب وصناديق الاستثمار، بالإضافة إلى الأسهم الأمريكية.

وقد تم تنزيل تطبيقها أكثر من 2.6 مليون مرة، ووصل عدد مستخدميه النشطين إلى 133.5 ألف مستخدم حتى نهاية ديسمبر 2023، فيما بلغ إجمالي قيم التداول من خلال المنصة 1.8 مليار دولار، بزيادة 800% مقارنة بعام 2022. وخلال عام 2023، أتاحت الاستثمار في الذهب عيار 24 عبر صندوق (أزيموت ذهب).

كما حصلت على رخصة لتأسيس وحدة بحوث، وأطلقت شركة شقيقة تسمى رامبل لتقديم توصيات للمستثمرين، في حين تزعم الشركة تنفيذها 19% من إجمالي أوامر البيع والشراء الإلكترونية في البورصة المصرية خلال عام 2023 عبر منصتها. كذلك تخطط للتوسع في الإمارات عام 2024.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.