صندوق العمل البحريني «تمكين» يستعين بـ «ترابط» السعودية لتطوير خدماتها الرقمية

المصدر:وكالات

أعلن‭ ‬صندوق‭ ‬العمل البحريني -‬تمكين عن إطلاق ‬خدمة‭ ‬التحقق‭ ‬من‭ ‬رقم‭ ‬الحساب‭ ‬المصرفي‭ ‬الدولي (IBAN) بالتعاون مع منصة «ترابط» السعودية الرائدة في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة وذلك ‬لتسهيل‭ ‬معاملات‭ ‬العملاء‭ ‬من‭ ‬الأفراد‭ ‬والمؤسسات‭ ‬المستفيدين‭ ‬من‭ ‬برامج‭ ‬تمكين‭.‬

وقال الصندوق في بيان إن تلك الخطوة تأتي في إطار التزام صندوق العمل بتوظيف الابتكار في عملياته اليومية، وتعزيز دور الشراكات بين القطاع العام والخاص لتعزيز الإنتاجية ودعم جهود التطوير.

تهدف الخدمة الجديدة التي تقدمها تمكين بالتعاون مع ترابط إلى ضمان سلاسة إجراء المعاملات، حيث يمكن للعملاء التحقق من رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN دون الحاجة إلى تقديم شهادات مطبوعة، مما يزيد من دقة المعلومات ويقلل من الأخطاء المحتملة، ويضمن سرعة وسلاسة إجراء العمليات والمدفوعات، مما يوفر الوقت والجهد.

وأكدت نجمة الوادي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بصندوق العمل “تمكين”، على التزام الصندوق بتعزيز ثقافة التحول الرقمي وتقديم حلول مبتكرة وسهلة الاستخدام للعملاء، مع تطوير مبادرات جديدة بالتعاون مع ترابط لتسريع وتيسير العمليات المالية.

وأعرب عبد الله المؤيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لترابط، عن سروره بالتعاون مع تمكين ودعم رؤيتها لتحقيق التحول الرقمي في الخدمات الحكومية، مؤكدًا التزام ترابط بتوفير حلول تقنية متطورة لتسهيل المعاملات المالية للأفراد والمؤسسات.

يأتي هذا الإعلان في إطار أولويات “تمكين” للعام 2024، التي تشمل رفع معدل الإدماج الاقتصادي ودعم التطور الوظيفي للبحرينيين، وتعزيز القطاع الخاص من خلال دعم المؤسسات واعتماد التكنولوجيا، مما يعزز الأثر الاقتصادي ويدعم النمو المستدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.