وزيرة الهجرة: نبحث مع «الأهلي المصري» السماح بفتح حسابات للأفراد بفرعه بنيويورك

للتسهيل على المواطنين

كتبت:ريهام علي

أعلنت السفيرة سها جندي عن أنه سيتم التواصل مع البنك الأهلي المصري، لبحث مقترح السماح بفتح حسابات للأفراد في فرع البنك الأهلي المصري بنيويورك الذي يخدم الشركات فقط، لتسهيل العمليات الاستثمارية للمصريين المقيمين وشراء الأوعية الأدخارية.

المصريين في الخارج

جاء ذلك خلال لقائها مع طارق سليمان، رئيس المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك، و نشأت زنفل، نائب رئيس المركز، وناجي سليمان أحد رموز الجالية المصرية بنيويورك، في الولايات المتحدة الأمريكية، لمناقشة مقترحاتهم وأفكارهم والتعرف على ما يواجّهونه من تحديات.

فرع

حيث أكدوا حاجتهم لإنشاء فرعاً له ما بين ولايتي نيويورك ونيوجيرسي يسمح بانتظار السيارات تسهيلا على المصريين الذين يتمنون التعامل مع بنك مصري في الساحل الشرقي يمكن أهلنا هناك من التحويل إلى مصر والاستفادة من كل الخدمات والمبادرات المتميزة التي تقدمها لهم البلاد سعيا للاستخدام الأمثل لمدخراتهم.

شهادات ادخار

من جانبها أكدت جندي على أن الوزارة دائما تسعى لاحتضان كل أبنائها في الخارج واعتبارهم شركاء في كل ما تخوضه وتنفذه الدولة في عمليات البناء والتنمية الشاملة، لافتة إلى طرح شهادات الادخار البنكية بالدولار بعوائد مرتفعة تصل إلى 7%؜ و9% بالبنوك المصرية والتي تعد أعلى عائد بالعالم.

تلبية احتياج المواطنين

وأكدت وزيرة الهجرة، حرصها الشديد على التعاون مع كافة المؤسسات والجهات التي تستهدف دعم وتحقيق رؤية الدولة المصرية، وتلبية احتياجات جموع المصريين في الخارج، كونه أحد الملفات التي تولي القيادة السياسية اهتماما كبيرا بها بأعتبارهم أمنا قوميا للدولة المصرية.

 

اقؤا ايضا:

ضمن مبادرة ساعة مع الوزيرة..وزيرة الهجرة تستعرض مع الجالية المصرية باليابان المحفزات المقدمة للمصريين في الخارج

وزيرة الهجرة : تطوير أول تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج يضم المحفزات الاستثمارية والمزايا 

«الهجرة»: 28 ابريل آخر موعد للتسجيل في مبادرة استيراد السيارات

وزيرة الهجرة المصرية توضح حقيقة طلب تحويل 20% من رواتب المصريين العاملين بالخارج إلى البنوك المصرية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.