منصة «تيمو» الصينية للتجارة الإلكترونية قد تخضع لتدقيق من الإتحاد الأوروبي

المصدر:وكالات

ذكرت مجلة بولتيكو الأوروبية، اليوم /الجمعة/ أن منصة التجارة الإلكترونية الصينية الشهيرة “تيمو” قد تواجه قواعد صارمة للإشراف على المحتوى من قبل الاتحاد الأوروبي بعد أن قالت المنصة إن 75 مليون أوروبي يزورونها كل شهر وفق تقرير أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتعد الشركة الصينية هي الفرع الغربي لـمنصة “بيندودو”، إحدى أكبر منصات التجارة الإلكترونية في الصين، ولقد واجهت تدقيقًا بسبب ممارساتها الغامضة فيما يتعلق بالخصوصية والأمن السيبراني، وتعرضت مؤخرًا لانتقادات في ألمانيا بسبب تضليل المستهلكين.

وفي حين أن تيمو كانت تخضع بالفعل لبعض قواعد قانون الخدمات الرقمية، فإن حجمها الجديد المعلن ذاتيًا قد يؤدي إلى التزامات جديدة أكثر صرامة تحت إشراف المفوضية الأوروبية.

ويجب على المنصات عبر الإنترنت التي تضم أكثر من 45 مليون مستخدم في الاتحاد الأوروبي إجراء عمليات تدقيق خارجية مفصلة وتقييمات للمخاطر حول منصاتها والتدابير التي تتخذها للحد من انتشار المحتوى غير القانوني مثل الألعاب الخطرة أو الحقائب الفاخرة المزيفة ويمكن أن تصل الغرامات إلى 6 بالمائة من حجم مبيعاتها العالمية.

ويتعين على المفوضية الأوروبية أن تحدد رسميًا مثل هذه المنصات الكبيرة جدًا عبر الإنترنت، مما يمنح الشركات أربعة أشهر للتحضير للقواعد الصارمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.