منصة «ميداس» التركية للتكنولوجيا المالية تجمع 45 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة

كتب:مصطفى عيد

حققت منصة ميداس، الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية التي تتيح للمستثمرين الأتراك الاستثمار في الأسواق الأمريكية والتركية، 45 مليون دولار في جولة تمويلية بقيادة شركة بورتاج الكندية.

2 مليون مستخدم

تستهدف المنصة سوق المستثمرين الأفراد في تركيا وتمتلك أكثر من 2 مليون مستخدم، وتتمثل استراتيجيتها في فرض رسوم معاملات وعمولات أقل بكثير للمستثمرين الأتراك الراغبين في الاستثمار في الأسهم الأمريكية أو التركية، كما تقدم المنصة محتوىً ماليا وأسعار الأسهم في الوقت الفعلي والأنباء والتعريفات بالشركات لتثقيف جمهور يعتبره الكثير سوقًا ناشئة إلى حد ما.

طرح منتجات

تخطط ميداس الآن باستخدام التمويل الجديد لطرح ثلاثة منتجات جديدة: تداول العملات المشفرة والصناديق المشتركة وحسابات التوفير، كما تخطط الشركة للتوسع خارج تركيا وتستهدف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مؤسسة التمويل الدولية

وشاركت في الجولة أيضًا مؤسسة التمويل الدولية، وسبارك كابيتال، وإيرلي بيرد ديجيتال إيست فاند، وريفو كابيتال، وكانت الشركة قد جمعت سابقًا 11 مليون دولار في جولة تمويلية بذرة عام 2022.

التكنولوجيا المالية

ويعتبر هذا التمويل الذي حصلت عليه ميداس بعد ثلاث سنوات فقط من تأسيسها، واحدًا من أكبر عمليات جمع الأموال لشركة تركية ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في السنوات الأخيرة، ويأتي بعد شركة بارام الناشئة في مجال التمويل المضمن، والتي جمعت 50 مليون دولار في عام 2022.

اقرا ايضا:

«تيك توك» تطلق مسابقة «Ad Awards» للحملات الدعائية في الشرق الأوسط وتركيا وجنوب أفريقيا وباكستان

خاص..إيهاب نصر لـ Fintechgate: الإنتهاء من مشروعي «ترميز البطاقات» على الهاتف و «الهوية المالية الرقمية» العام المقبل

“حبيب الملا ومشاركوه” توسع نطاق حضورها الدولي بتأسيس مكتب جديد في تركيا ضمن استراتيجية صادرات الخدمات في دولة الإمارات

«الضرائب» و«هبوط الليرة» يدفعان التضخم في تركيا لأعلى مستوياته على الإطلاق في يوليو  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.