شركة Bluworks المصرية تغلق جولة استثمارية بقيمة مليون دولار بقيادة خوارزمي فنتشرز

المصدر: وكالات

أعلنت شركة حلول الموارد البشرية المصرية، Bluworks، عن إغلاقها جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة مليون دولار أمريكي بقيادة خوارزمي فنتشرز، ومشاركة Camel Ventures وAcasia Ventures، بجانب عدد من المستثمرين الملائكيين.

تأسست Bluworks في عام 2022 عن طريق فرح عثمان وحسين وهدان ونور أحمدين، وتوفر منصة سحابية للموارد البشرية تركز على فئة القوى العاملة الميدانية في قطاعات مختلفة؛ بينها التجزئة والأغذية والمشروبات. وتسعى لاستخدام الاستثمار للتوسع لقطاعات أخرى وتطوير منصتها وضم المزيد من الموظفين.

وتهدف Bluworks إلى مساعدة الشركات على تقليل تكاليفها من خلال أتمتة عملياتها وإدارة عمليات التوظيف. وتقوم الشركة بذلك من خلال جمع وتوحيد البيانات للشركات التي توظف العمالة الميدانية، ما من شأنه سد الفجوة بين عمليات الشركات والتوظيف والعمال أنفسهم.

وتعلق الشركة على ذلك بقولها إن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تمتلك أكثر من 50 مليون عامل ميداني، وتقوم الشركات غالبًا بجمع بيانتهم ومقاييس أدائهم يدويًا أو عبر أنظمة مختلفة، لذا تسعى لتوفير منصة موحدة لهذا الغرض.

يقول حسين وهدان: “لا يوجد أي نظام مخصص للعمالة الميدانية رغم وجود العديد من أنظمة الموارد البشرية”. ويضيف: “تكثُر الأخطاء عند إدارة هذا النوع من العمالة نظرًا لأن العملية يدوية، ما يؤدي إلى عقوبات وخصم رواتب دون متابعة من العمال، وهو ما يزيد من نسبة تركهم للعمل. كما أن الشركات في الوقت الحالي تستغرق 7-10 أيام فقط لإغلاق كشوفات الحسابات لهذا النوع من العمالة، لكن مع Bluworks يمكن تقليص المدة إلى يوم واحد من خلال الاستفادة من البيانات الخاصة بهم”.

وتقول الشركة في بيانها إنها تمتلك آلاف العمال وعشرات العملاء، مثل Crave وقهوة وسيلانترو، وتركز حاليًا على قطاع الأغذية والمشروبات وقطاع التجزئة، فيما تخطط للتوسع لقطاعات أخرى بينها وإدارة المنشآت والرعاية الصحية والتعليم والبناء.

وتعقيبًا على ذلك، تقول فرح عثمان: “إن وجود قوة عاملة قوية ضروري لبناء أعمال مستدامة”. وأكملت بقولها: “نحن متحمسون لانضمام مستثمرين استراتيجيين لنا، يمكنهم مساعدتنا على الوصول لأسواق محلية وإقليمية نتطلع للتوسع لها”.

من جانبه، قال أمير شريف، الشريك في خوازرمي فنتشرز: “تمتلك مصر واحدة من أكبر القوى العاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لكم رغم ذلك هناك عدد قليل من الحلول البرمجية المخصصة لها”.

ويضيف شريف: “كما هو الحال مع العديد من الأسواق الناشئة، لا تزال حلول أتمتة القوى العاملة قليلة، ونعتقد أن فريق Bluworks لديه مزيج من فهم الواقع المحلي والقدرة التقنية والتسويقية لقيادة هذا المجال في مصر ومن ثم الأسواق الأخرى بالمنطقة”.

بدوره، قال علي الشلاكاني، الشريك الإداري في Acasia Ventures: “وضعت Bluworks يدها على الجرح وطورت حلًا تقنيًا يركز على فئة معينة، ويبدو ذلك واعدًا للغاية مبدئيًا ونحن على ثقة بأن تكون قادرة على التوسع بهذا الحل بسرعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.