«يونيكريدت» و«ماستركارد» يطلقان بطاقات «Mastercard Touch Card» لتعزيز الشمول المالى لضعاف البصر

كتب: مصطفى عيد

أعلن بنك «يونيكريدت UniCredit» أنه يقوم في إطار شراكته مع ماستركارد، بترقية جميع بطاقات الخصم والائتمان والمدفوعة مسبقًا إلى بطاقات Mastercard Touch Card™، والتي تتضمن ميزات خاصة بالمكفوفين وضعاف البصر، مما يجعلها أكثر سهولة في الاستخدام بالنسبة لهم.

وتتوفر البطاقات الجديدة حاليًا في إيطاليا، وسيتم طرحها تدريجيًا على مدار عام 2024 لجميع عملاء البنك في الدول الاثنتي عشرة التي يعمل بها، لتغطي حوالي 20 مليون بطاقة.

ويعتمد تصميم بطاقة Mastercard Touch Card™ على نظام من النتوءات الجانبية لمساعدة العملاء على تحديد البطاقة الصحيحة باللمس فقط. تساعد هذه النتوءات المميزة العملاء من ذوي الإعاقة البصرية على التمييز بين بطاقات الدفع الخاصة بهم.

تهدف هذه البطاقة إلى تعزيز استقلال ذوي الإعاقة البصرية أثناء إجراء المدفوعات عبر الإنترنت أو داخل المتاجر باستخدام بطاقاتهم. وبحسب التقديرات، يوجد في أوروبا أكثر من 30 مليون شخص من المكفوفين وضعاف البصر، حيث يُصاب واحد من كل 30 أوروبيًا تقريبًا بفقدان البصر.

يُعتبر الإدماج جزءًا لا يتجزأ من ثقافة واستراتيجية المسؤولية الاجتماعية لدى بنك يونيكريدت، وتعكس هذه المبادرة التزام البنك بتعزيز مجتمع أكثر شمولًا وخالٍ من العوائق.

تماشياً مع مبادئ ESG التي يتبناها البنك، تُصنع البطاقة أيضًا من مادة PVC مُعاد تدويرها، حيث يُطبع على كل منتج شارة بطاقة ماستركارد المستدامة، والتي تُ証明 اعتمادها لمعايير الاستدامة البيئية.

قال ألبرتو بالومبي، رئيس حلول الدفع لمجموعة بنك يونيكريدت: “يتركز كل من بنك يونيكريدت وماستركارد بقوة على المستقبل. وتتيح لنا شراكتنا، التي تجمع بين شبكة بنوك يونيكريدت الأوروبية والابتكار، مع خبرة ماستركارد في مجال مدفوعات البطاقات، تقديم تجربة بسيطة وسلسة لجميع عملائنا الأوروبيين، كما أنها شاملة ومستدامة. إن تمكين مجتمعاتنا يعني ضمان وصول الجميع إلى الأدوات المالية التي يحتاجونها. لهذا السبب، يسرنا أن نعلن عن إدراج نتوءات على بطاقاتنا الخاصة بالعملاء المكفوفين وضعاف البصر، والتي صُنعت أيضًا باستخدام مواد مستدامة معتمدة. تلعب البنوك دورًا رئيسيًا في تشكيل عالم أفضل، وهذه طريقة أخرى نريد من خلالها أن نظهر لعملائنا أننا موجودون لدعمهم.”

ومن جانبه، صرح مارك بارنيت، رئيس ماستركارد أوروبا، قائلًا: “يقع الإدماج في صميم قيم ماستركارد، وتجسد بطاقة Mastercard Touch Card™ التزامنا بمعايير بطاقات الدفع وتعزيز الشمول المالي. يسرنا العمل مع شريك مميز مثل بنك يونيكريدت لتقديم حلول تركز على العملاء وتعزز سهولة الوصول للجميع.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.