الجامعة العربية المفتوحة بمصر تنظم أول ملتقى للتوظيف والتدريب

كتب:محمد نور

نظمت الجامعة العربية المفتوحة بمصر ، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة ،اليوم الأربعاء، أول ملتقى للتوظيف والتدريب لتوفير فرص عمل في كافة التخصصات وذلك في إطار حرص واهتمام الجامعة بأبنائها الخريجين.

وأكدت الجامعة العربية المفتوحة ، في بيان لها اليوم ، سعيها ضمن خطتها لتحقيق أقصى استفادة لأبنائها بعد التخرج لتوفير فرص عمل لهم من خلال هذا الملتقى الذي يأتي بمشاركة كبرى الشركات في العديد من المجالات المختلفة، لإتاحة الفرص أمام خريجيها للتعرف على سوق العمل ومتطلباته وإتاحة الفرص أمامهم ، وكذلك إتاحة فرص تدريب للطلاب الحاليين.

وأوضح البيان أن الملتقى شهد إقبالا كبيرا من قبل الخريجين والطلاب حيث يتيح لهم فرص التواصل الفعلي مع جهات العمل، موجهة رسالة إلى أبنائها من الخريجين والطلاب بالسعي الدائم إلى الاجتهاد والتطلع والعمل على تطوير الذات لمواكبة متطلبات السوق المحلية والعالمية.
من جانبه ، أكد الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر أن الجامعة تقدم تعليما متميزا وتعمل على أن تقدم تجربة تعليمية متميّزة تستند إلى تجديد متواصل في اختصاصاتها المرتكزة، موضحا أن الجامعة توفر للخريجين والطلاب ودارسي الماجستير مستوى تعليميا متميزا ودراسة وفق أعلى المعايير بشهادات مصرية معترف بها دوليا، وكذلك شهادة بريطانية ، حيث تتنوع البرامج الدراسية فيها حيث أصبحت قبلة للطلبة المصريين والعرب وغيرهم.

وشدد على أن الجامعة العربية المفتوحة تقدم تعليما متميزا يواكب متطلبات سوق العمل والتشغيل، كما أنها تعمل على أن تقدم تجربة تعليمية متميّزة تستند إلى تجديد متواصل في اختصاصاتها المرتكزة على احتياجات سوق العمل، وبتكلفة في متناول الجميع.
وأوضح أن الجامعة توفر للخريجين مستوى تعليميا متميزا ودراسة وفق أعلى المعايير بشهادات معترف بها دوليا، وتتنوع البرامج الدراسية فيها حيث أصبحت قبلة للطلبة المصريين والعرب وغيرهم، مشددا على أن خريجي الجامعة يتميزون بامتلاكهم لمستويات معرفية عالية تجعلهم منافسين أقوياء على المستويات العالمية للترشح إلى مختلف الوظائف والمنافسات الأكاديمية وذلك من شغل الخريجين أماكن متميزة بعد تخرجهم.

وأشار إلى أن طلاب الجامعة يمكنهم الاستفادة من بروتوكولات التعاون والتدريب التي توقعها الجامعة مع المؤسسات والهيئات ومراكز التدريب المختلفة ذات الصلة ، لافتا إلى أن الجامعة تقدم معظم التخصصات الإنسانية والأدبية واللغوية ويتميز معظم أعضاء هيئات التدريس بالخبرات العالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.