بنك «المشرق» يطلق بطاقة«mashreq NEO» بالتعاون مع«فيزا» العالمية

كتبت:راندا حلمي وريهام علي

أعلن بنك المشرق مصر لاطلاق بطاقة الخصم المباشر “mashreq NEO” بالتعاون مع شركة فيزا العالمية.

الخدمات المصرفية

من جانبه قال عمرو البهي الرئيسي التنفيذي لبنك المشرق -مصر إن اطلاق البطاقة يعد نقلة في قطاع الخدمات المصرفية ويأتي في إطار المساهمات التى يقدمها البنك في مجال الشمول المالي.

سوق واعد

وأكد أن مصر من أهم الأسواق الواعدة في المنطقة وبها فرص واعدة والبنك لديه استثمارات كبيرة وملف الشمول المالي من أهم الملفات التى نوليها للمساهمة في دعم الاقتصاد المصري.

القطاعات

وأضاف أن استراتيجية البنك هي النمو في كافة القطاعات في مصر سواء قطاع الشركات الكبرى أو الشركات الصغيرة والمتوسطة ،لافتا إلى أن البنك استطاع تحقيق النسبة 20% التي وضعها البنك المركزي المصري للوصول بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من إجمالي المحفظة الائتمانية  قبل عام من الموعد المحدد .

قطاع الأفراد

وأكد أن البنك مستمر في دعم القطاع الحالي لافتا إلى أن قطاع الأفراد بمصر واعد ولدينا تركيز على كل شرائح الأفراد.
وأضاف أن استراتيجية البنك هي النمو في كافة القطاعات في مصر سواء قطاع الشركات الكبرى أو الشركات الصغيرة والمتوسطة لافتا إلى أن البنك استطاع تحقيق النسبة 20% من تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك قبل عام من الموعد المحدد .
وأكد أن البنك مستمر في دعم القطاع الحالي لافتا إلى أن قطاع الأفراد بمصر واعد ولدينا تركيز على كل شرائح الأفراد.

برنامج توكين

من جانبها قالت مدير شركة فيزا مصر ملاك البابا إننا نعمل على إطلاق خدمة”توكين”(الدفع عن طريق الهاتف المحمول بدلا من البطاقات البلاستيكية) قريبا بالسوق المصري بالتعاون مع البنك المركزي لافتة إلى أن بنك المشرق مصر سيكون من أوائل البنوك التى تتيح تلك الآلية.

محمد صلاح

وأضافت أن اختيار اللاعب محمد صلاح كواجه لبطاقة المشرق نيو يأتي في إطار الهام الشباب من خلال قصة نجاح لاعب صغير استطاع الوصول من خلال عدة خطوات الى نجاح كبير.

الاقتصاد المصري
من جانبه قال محمد طلعت رئيس قطاع الخدمات المصرفية في بنك المشرق مصر إن توجه البنك يأتي متماشيا مع التوجه العام للدولة والبنك المركزي، ولا نستطيع فصل أنفسنا عنه لافتا إلى أن البنك لديه استراتيجية تركيز على شريحة جديدة وتقديم خدمات مبتكرة وحلول وخدمات تلبي احتياجات كافة الأفراد لكل الطبقات.

المنتج الجديد

وتابع أنه من خلال المنتج الجديد يستطيع العميل فتح حساب بنكي جاري بدون  مصاريف إدارية لمدة 3 شهور وبدون حد أدنى بمنتهى السهولة والسرعة عن طريق التطبيق الرقمي الخاص بالبنك .

الإجراءات

وأضاف أن اجراءات التسجيل على التطبيق لا تزيد عن 4 دقائق، ثم يتم بعد ذلك تفعيل الحساب عن طريق قيام العميل بزيارة أي فرع من فروع البنك المنتشرة في أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى فروع شركة فوري وشركة اتصالات مصر ،لافتا إلى أن بعد 10 أيام عمل تصل بطاقات الخصم المباشر إلى منزل العميل.
وأوضح  أن بطاقة “mashreq NEO” تتيح للعميل الحصول على خصومات، فمجرد فتح الحساب يحصل العميل على نقاط مكافأة تصل الى ألف جنيه، وعند قيام بعمليات بالدفع من خلال البطاقة أو إضافة أموال في حسابه يحصل على مكافآت تصل أقصاها 2800 جنيه على مدار العام.

حدود المعاملات

وأشار إلى أن حدود المعاملات اليومية على البطاقة هى 60 ألف جنيه يوميا و200 ألف جنيه شهريا، وحدود الرصيد 500 ألف جنيه، ويستطيع العميل استخدام البطاقة على شبكة المدفوعات اللحظية الوطنية “انستا باي”.

العملة المحلية

وأضاف أن التعامل مع بطاقة”mashreq NEO”  يتم حاليا بالعملة المحلية لنظرا للقيود التى يفرضها البنك المركزي على بطاقات الخصم المباشر والبطاقات المدفوعة ،مؤقتا لافتا إلى أنه في حالة إلغاء القيود سيتم تفعيلها.

كافة المحافظات

وأشار إلى أن نستهدف كافة محافظات الجمهورية ولذلك تم التعاون مع شركتي “فوري” و”اتصالات مصر” بعد الحصول على موافقة البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي.

وتابع  أننا نسعى بنهاية العام للوصول إلى شرائح جديدة من العملاء وإضافة خدمات جديدة لبطاقة”mashreq NEO” تتضمن  اطلاق  حساب ادخاري مع إمكانية ربط ودائع وشهادات وإطلاق بطاقات ائتمانية خاصة بشريحة البطاقة.

اقرا ايضا:

تفاصيل بطاقة المشرق نيو للخصم المباشر بالتعاون مع شركة فيزا -مصر

بنك “المشرق” يطلق بطاقة “المشرق NEO” للخدمات المصرفية، بالتعاون مع شركة “فيزا” مصر

منصة «كاشيو» تتعاون مع بنك «المشرق» لإطلاق حلول مالية رائدة للتمويل الاستهلاكي في الإمارات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.