جمعية رواد الأعمال المصرية «YEN» تطلق مسرعة أعمال بالتعاون مع «أروقة» السعودية لتجهيز 10 شركات مصرية ناشئة للتشبيك مع مستثمرين

للشركات التي تعمل في مجال الاستدامة

كتبت:ريهام علي

كشف هاني عياد رئيس جمعية رواد الأعمال المصرية «YEN» عن اطلاق مسرعة أعمال في نهاية مايو المقبل وستبدأ باحتضان 10 شركات مصرية ناشئة عاملة في مجال الاستدامة والأفكار التي تقوم على الأثر البيئي والاجتماعي، وذلك بالتعاون مع شركة «أروقة» السعودية الرائدة في مجال الريادة الاجتماعية والاستثمار الاجتماعي.

وقال عياد في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية «فنتيك جيت FinTech Gate» إن هناك 3 شركات مصرية هي (I Career-Renile-Agri cash) والتى فازت في النسخة الأولى من برنامج الجسر”VMS Bridge” لدعم الشركات الناشئة ،سوف تشارك بالمسرعة بالإضافة إلى 7 شركات أخرى، لافتا إلى أنه على مدار 3 شهور سوف يتم تقديم برامج تساعد الشركات على جذب الاستثمارات ،كما سيتم عقد لقاءات تشبيك مع مستثمرين وصناديق استثمارية.

وأضاف أنه سيتم في نهاية البرنامج الإعلان عن الشركات التى ستقوم «اروقة» بالاستثمار فيها ،لافتا إلى أن حجم التمويل سيحدد بناء على تقييم الشركة من خلال مكاتب متخصصة.

وأكد عياد أن الجمعية تسعى حاليا إلى عقد شراكات مع جهات أخرى مهتمة بالاستثمار في الشركات ذات البعد البيئ، لافتا إلى أن هناك اهتمام من شركة «جيميناى أفريقيا»،و مبادرة الاستثمار من أجل الابتكار في أفريقيا (3I).

وأضاف أن جمعية رواد الأعمال في مصر هي جمعية أشهرت في نوفمبر الماضي وتضم في عضويتها 12 عضو مؤسس بالاضافة إلى أنه تقدم للعضوية نحو 60 متقدم وجاري تقييمهم لمعرفة مدى ملائمتهم للانضمام لها.

وتابع تستهدف الجمعية تقديم الدعم للشركات الناشئة من خلال تمويل مباشر أو دعم غير مباشر من خلال الأعضاء حيث تعد تجمع يضم الداعمين لمجتمع ريادة الأعمال في مصر سواء أشخاص منتمين الى مؤسسة أو جامعة أو قطاع حكومي ولكن له دور في ريادة الأعمال إلى جانب عضوية الكيانات الموجودة سواء جامعات أو شركات أو مؤسسات أو ادارة حكومية.

 

إقرأ أيضا:

شبكة رواد الأعمال «YEN» المصرية تعلن عن شراكة مع «VMS» السعودية لتمكين رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

اطلاق أول جمعية لشباب رواد الأعمال في مصر -YEN وإعلان تشكيل مجلس إدارتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.