مركز دبي للسلع المتعددة يُروج للويب 3 والذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية في اليابان

ركزت الحملة على جذب شركات جديدة في مجالات الألعاب الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والويب 3

كتب:محمد بدوي

اختتم مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، بنجاح جولته الترويجية الأولى في اليابان ضمن سلسلة جولاته الترويجية “وجد من أجل التجارة”.

وركزت الجولة على مجالات الويب 3 والذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية لتعزيز المنظومة التكنولوجية المزدهرة في مركز دبي للسلع المتعددة.

وتأتي هذه الجولة الترويجية التي عقدت في طوكيو استكمالاً للعلاقات التجارية والاستثمارية المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان. ويحتضن مركز دبي للسلع المتعددة 83 شركة يابانية تمثل أكثر من 24% من مجمل الشركات اليابانية العاملة في الإمارات، ويوفر وجهة مثالية للشركات اليابانية التي تتطلع إلى تسريع نمو أعمالها انطلاقاً من دبي.

وخلال الجولة، قام مسؤولون تنفيذيون من الوفد الممثل لمركز دبي للسلع المتعددة بتعريف قادة الأعمال اليابانيين في مجالات الويب 3 والذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية، بما في ذلك من “Cygames” و”Next Ninja” و”Square Enix”، بالفرص التي يقدمها المركز للشركات لتوسيع نطاق عملياتها دولياً والوصول إلى بعض أسرع الأسواق نمواً في العالم عبر إمارة دبي.

وفي هذه المناسبة، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “تحتضن منطقة الأعمال التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة أكثر من 80 شركة يابانية تمثل ما يقارب 25٪ من إجمالي عدد الشركات اليابانية العاملة في دولة الإمارات، ونرى بأن سوقنا تزخر بالكثير من الإمكانات التي يمكن لقطاع الأعمال الياباني الاستفادة منها. ففي ظل ما نوفره من تسهيلات ومزايا معَزّزة لتأسيس وممارسة الأعمال، بجانب منظوماتنا المخصصة لقطاعات التكنولوجيا، وما نتمتع به من بنية تحتية حديثة بما فيها مركز الذكاء الاصطناعي المرتقب التابع للمركز، هناك فرص كبيرة لاستقطاب المزيد من الشركات العاملة في المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك مثل تقنيات الويب 3 والتشفير والألعاب الإلكترونية والذكاء الاصطناعي. ما رأيناه اليوم من اهتمام كبير ببيئة أعمالنا يمثل حافزاً قوياً لتعزيز الروابط التجارية بين منطقتينا ونتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الشركات والشركاء اليابانيين في دبي”.

من جانبه، قال سعادة شهاب أحمد محمد الفهيم، السفير فوق العادة والمفوض لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليابان، في كلمته الافتتاحية: “في المشهد العالمي الحالي، يعد تعزيز الشراكات الاقتصادية المتينة أمراً ضرورياً لدفع عجلة النمو والابتكار. وبفضل العلاقات التاريخية التي تمتد لعقود بين دولتي الإمارات العربية المتحدة واليابان، يستمر تعاوننا في الازدهار، كما يتضح من الزيادة الملحوظة في حجم التجارة الثنائية بنسبة 57.5% في عام 2022، حيث وصلت إلى أكثر من 54.5 مليار دولار أمريكي.”

وأضاف: “إن مبادرات، مثل مبادرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة ومخطط التنسيق بين اليابان والإمارات العربية المتحدة للتكنولوجيا المتقدمة، تجسد التزامنا بالاستفادة من البيانات والتكنولوجيا لتحقيق الرخاء المتبادل. وتوفر دبي نقطة انطلاق للوصول إلى بعض الأسواق الأسرع نمواً في العالم، لذلك نحن فخورون بدعم مركز دبي للسلع المتعددة في تسليط الضوء على ما يقدمه للشركات من جميع أنحاء اليابان.”

تلعب سلسلة الجولات الترويجية المباشرة “وُجد من أجل التجارة” التي ينظمها مركز دبي للسلع المتعددة دوراً محورياً في تسليط الضوء على دبي كوجهة رائدة للأعمال والاستثمار. ويؤكد المركز من خلال هذه السلسلة على القيمة المميزة التي تجعل من الإمارة وجهة جذابة للاستثمار الأجنبي المباشر. والجدير بالذكر أن مركز دبي للسلع المتعددة يساهم بنسبة 11٪ في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر السنوية إلى دبي. وفي عام 2023، حققت المنطقة الحرة التابعة للمركز ثاني أفضل أداء سنوي لها على الإطلاق، حيث استقطبت ما يقرب من 2,700 شركة جديدة، ليبلغ إجمالي عدد الشركات المسجلة في المركز أكثر من 24,000 شركة من جميع أنحاء العالم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.