تأكيدا لـ FinTech Gate: رسميا..تعيين «أمين غنيم» قائما بأعمال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتنمية وتطوير المدن

كتب: أحمد أبو علي

أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارا بتعيين المهندس أمين غنيم في منصب القائم بأعمال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن اعتبارا من اليوم 1 مايو 2024.

وكانت بوابة «فنتيك جيت FinTech Gate» قد انفردت بنبأ صدور قرار بحركة تنقلات وتغييرات واسعة داخل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على صعيد نواب رئيس الهيئة والذي يشغله وزير الإسكان.

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ بوابة «فنتيك جيت FinTech Gate» إن القرار تضمن إنتقال المهندس «عبد المطلب عماره» نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن من الهيئة إلى الإتحاد التعاوني للإسكان.

كما صدر قرار بتصعيد المهندس «أمين حسن إبراهيم غنيم» نائب رئيس هيئة المجتمعات  العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ليحل محل المهندس عبد المطلب عماره كنائب لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

وقالت المصادر أن المهندس «حسن الشوربجي» مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية، حل بدلا من المهندس أمين غنيم كنائب لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية.

يشار إلى أن المهندس «أمين غنيم» يعد من الشخصيات المشهود لها بالكفاءة والتميز فى العمل وساهم في حل العديد من المشكلات الصعبة مع المواطنين، والمطورين، وشركات المقاولات خلال عمله بالهيئة وأيضا خلال رئاسته لجهاز القاهرة الجديدة وقبلها رئاسة جهاز تنمية مدينة السادات و مدينة العبور، ويعد من المهندسين المشهود لهم بالكفاءة فى العمل خصوصاً فى مجال المشروعات القومية التى تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

الجدير بالذكر أن الدكتور مهندس «وليد عباس» معاون الوزير لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يشغل مشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجانب عمله بالوزارة.

وذكرت تقارير أن وزارة الإسكان قد رصدت موازنة بحجم 229.1 مليار جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للعام المالى 2025/2024.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.