3 صناديق إستثمار جرئ كبرى تشارك في جولة تمويلية لـ «أبيان» السعودية بقيمة 18 مليون دولار

المصدر:وكالات

أعلنت شركة أبيان المالية، المتخصصة في مجال الاستثمار الآلي في المملكة العربية السعودية، عن إغلاقها جولة استثمارية (Series A) بقيمة 68 مليون ريال سعودي (18 مليون دولار أمريكي) بقيادة شركة STV، ومشاركة صندوق واعد فنتشرز التابع لأرامكو، ورزم للاستثمار.

انطلقت أبيان المالية في شهر أغسطس 2022، لتوفر حلولًا استثمارية وادخارية للأفراد وتقول إنها سهلة الاستخدام ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يتيح تطبيق أبيان للمستخدمين إدارة استثماراتهم وتوزيعها عبر أصول متنوعة لمساعدتهم في تحقيق أهدافهم المالية.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله الجريوي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي في أبيان المالية: “بدأت فكرة أبيان كتعزيز وتطوير لمجال إدارة الأصول في المملكة للأفراد، وهو أحد أهداف برنامج تطوير القطاع المالي. ونفخر اليوم بتجاوز استثمارات عملاء بيان لأكثر من 1.4 مليار ريال سعودي عبر أكثر من 300 ألف مستخدم”. وأضاف الجريوي: “نعتزم إطلاق منتجات جديدة ومتنوعة في الفترة القادمة لتكون أبيان الشركة الرائدة في تقديم المنتجات الاستثمارية للأفراد”.

من ناحيته، قال صالح العقيل، المؤسس الشريك في أبيان المالية: “هذا التمويل يسلط الضوء على إمكانات صناعة الاستثمار الحديثة في المملكة، فمنذ انطلاقنا قدمنا العديد من المنتجات الاستثمارية الفريدة للأفراد؛ بما في ذلك محافظ الأبناء ومحفظة الادخار ذات العائد العالي والاستثمار الدوري من خلال خدمة الاقتطاع الشهري. كما أن رحلتنا دليل على البنية التحتية التقنية القوية في المملكة، حيث قمنا بتنفيذ أكثر من 4 ملايين عملية تداول لعملائنا وأكثر من 600 ألف عملية توزيع أرباح منذ الإطلاق”.

فيما علق يزيد التركي، رئيس استثمار في صندوق STV، بالقول: “في فترة قصيرة مكنت أبيان قاعدة كبيرة من المستثمرين لأول مرة من الوصول إلى حلول مختلفة لإدارة الثروات للجميع من خلال نموذج المستشار الآلي عبر الهواتف الذكية، وهذه خطوة أولى لتمكين المستثمرين بمختلف خلفياتهم الاستثمارية من الوصول إلى حلول شاملة في قطاع إدارة الاستثمار والاستشارات المالية والذي تتجاوز قيمته 300 مليار ريال في المملكة. ويسعدنا اليوم إعلان شراكتنا مع عبدالله وصالح والفريق في رحلتهم لرقمنة قطاع إدارة الثروات في المملكة”.

من جهته، علق فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، بالقول: “يعكس استثمارنا في أبيان المالية التزامنا بدعم الشركات ذات النمو المتسارع والتي تسهم في تعزيز الشمول المالي في المنطقة، ويسعدنا الانضمام إلى رواد الأعمال عبدالله الجريوي وصالح العقيل في رحلتهم لخلق فرص أوسع للمستثمرين الأفراد فيما يخص خيارات الاستثمار والادخار، وذلك بهدف تعزيز أحد مستهدفات رؤية 2030 في تحقيق نسبة ادخار شخصي تمثل 10% في المملكة”.

بدوره، قال عبدالله طارق القصبي، الرئيس التنفيذي لرزم للاستثمار: “تتميز أبيان بتقنية مالية متقدمة ومنتجات استثمارية مبتكرة تناسب متطلبات السوق الحالية والمستقبلية، حيث تتميز بكونها أول تطبيق يطلع منتج ادخاري بعوائد يومية للأفراد ذات تجربة عميل سلسلة تتماشي مع فلسفتنا في شركة رزم للاستثمار”.

ستستخدم الشركة وفقًا لبيانها، الاستثمار في تحسين خدمات تطبيقها، وإطلاق منتجات استثمارية متنوعة تستهدف شريحة واسعة من العملاء لتسرع من نمو أعمالها في المملكة وتعززي من تواجدها في السوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.