البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يقرض كريدي أجريكول مصر 20 مليون دولار لدعم مشاريع المناخ

كتب: مصطفى عيد

وافق البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، على تقديم قرض كبير غير مضمون بقيمة تصل إلى 20 مليون دولار أمريكي لشركة كريدي أجريكول مصر ، وذلك في إطار برنامج التمويل الأخضر للمناخ والبئية (جي إي إف إف) الإقليمي لمصر 2 (“جي إي إف إف”). ومن المتوقع أن يتم تمويل مشترك للمبلغ بما يصل إلى 3 مليون دولار أمريكي من قبل صندوق المناخ الأخضر.

أهداف المشروع:

قال البنك إن القرض يهدف لدعم الأسر المصرية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الخاصة في استثماراتها بمشاريع التكيف مع تغير المناخ وتخفيفه، مع مراعاة النوع الاجتماعي، وهو أمر ذو أهمية خاصة في سياق كثافة استخدام الطاقة العالية في الاقتصاد المصري.

بالإضافة إلى تسريع اعتماد التقنيات والخدمات عالية الأداء التي تدعم الاقتصاد الأخضر في مصر. سيشتمل المستفيدون من الباطن على الأسر الفردية والمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (المشروعات الصغيرة والمتوسطة).

أثر التحول:

يدعم المشروع جودة التحول الأخضر من خلال توفير التمويل والخبرة الفنية لمؤسسة مالية وسيطة لتعزيز استثمارات الأسر والقطاع الخاص من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تقنيات وخدمات فعالة للتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، مما يسرع من انتشار التقنيات المقاومة للمناخ، وبالتالي يدعم الاقتصاد الأخضر في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.