مجلس الوزراء:البنك المركزي تعامل مع كافة الشكاوى والطلبات المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية

كتبت:ريهام علي

قام البنك المركزي المصري بالتعامل مع الشكاوى والطلبات المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء،والخاصة بالقطاع المصرفي.
وأوضح تقرير جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، والجهات الحكومية المرتبطة بها، خلال شهر أبريل 2024 قيام البنك بالإشراف على توجيه تلك الشكاوى والطلبات إلى البنوك المختصة وأفرعها المختلفة، واتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجتها وفقًا لطبيعة كل منها، وتحقيق الاستجابات المناسبة وإخطار العملاء بما تم التوصُّل إليه.
وذكر أن البنك قام بدراسة وفحص ومعالجة 2647 شكوى وطلبًا خلال ابريل الماضي.
وأوضح أن البنك المركزي قام بتوجيه البنوك لدراسة وفحص تلك الشكاوى، وتم حسم وإزالة أسباب 979 شكوى وطلبًا وبلاغًا، بالإضافة إلى 2266 شكوى عن فترات سابقة؛ من خلال اتخاذ الإجراءات المناسبة وفقًا لطبيعة الشكاوى والبلاغات.
من جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، دعمه الكامل لمنظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة، ومتابعة أداء جميع الجهات الحكومية المرتبطة بها إلكترونيا في سبيل تحقيق تواصل فعال بين الحكومة والمواطنين، من حيث تلقي الشكاوى وفحصها ومعالجة أسبابها، استكمالًا لجهود الحكومة في مختلف المجالات التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.
من جانبه أشار الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة إلى الحرص على تحسين معدلات الاستجابة لشكاوى المواطنين وطلباتهم، بما يُسهم في حل مشكلاتهم في المجالات المختلفة، لافتًا بشكلٍ خاص إلى حِرص المنظومة خلال تلك المرحلة على تعزيز جهود ضبط الأسواق من أجل توطيد جسور الثقة مع المواطنين.

 

اقرا ايضا:

البنك المركزي: الخميس المقبل عطلة بالبنوك بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء

قفزة في أرصدة البنك المركزي المصري من الذهب في مارس الماضي

البنك المركزي المصري يصدر تعليمات جديدة بشأن قواعد التملك في رؤوس أموال البنوك والاندماج والانقسام والاستحواذ

البنك المركزي يوضح أسباب تثبيت أسعار الفائدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.