وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية توضح مفهوم التجارة الإلكترونية والسلع الخاضعة للضريبة

كتبت:ريهام علي

بدأت وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية في نشر سلسلة برامج توعوية وتثقيفية للجمهور بشأن العديد من المصطلحات الجديدة والتي يجب على صاحب الأعمال إدراكها والتعامل معها.

وحرصت وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، في تقديم الشرح المفصل لهذه المفاهيم مع إرفاقها برسومات – إنفوجرافات توضحية مبسطة حتى تسهل على المواطنين وأصحاب الأعمال استيعابها بما يساعدهم على انجاز أعمالهم.

ومن بين هذه المفاهيم:

التجارة الالكترونية

وعرفت وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب التجارة الإلكترونية بأنها تشمل بيع السلع والمنتجات في جميع صورها سواء كانت بالتجزئة أو الجملة عن طريق المتاجر الإلكترونية أو المنصات أو مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الإنترنت أو التطبيقات أو أي وسيلة الكترونية أخرى.

وقالت إنه يقصد بالسلع كل شيء مادي أيا كانت طبيعته أو مصدره أو الغرض منه سواء كان تداوله محلياً أو مستورداً بالإضافة إلى المنتجات الرقمية مثل البرامج وغيرها.

وأوضحت أن التسجيل بضريبة القيمة المضافة يتم حال بلوغ المبيعات من سلع وخدمات حد التسجيل مبلغ 500 ألف جنيه في السنة أو جزء منها أو التسجيل منذ بداية النشاط حال التعامل في سلع و خدمات الجدول أو سلع و خدمات مصدره.

وطالبت بضرورة التوجه لوحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب في حال وجود أي استفسارات أو الإتصال بالرقم 16395 أو الإتصال على الخط الساخن 16189 في حال البلاغت أو عبر البريد الإلكتروني:

E.commerce@eta.gov.eg

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.