بنك ستاندرد تشارترد: صناديق Signature CIO تجذب أكثر من مليار دولار

كتب: مصطفى عيد

جمع بنك ستاندرد تشارترد أكثر من مليار دولار أمريكي من خلال مجموعة صناديق “سيجنتشر سيو” (Signature CIO Funds).

تُعد صناديق “سيجنتشر سيو” مجموعة من حلول الأصول المتعددة التي توفر للعملاء طريقة سهلة وفعالة للاستفادة من آراء خبراء الاستثمار الداخلي (CIO) بالبنك.

تم إطلاق الصناديق الأربعة (المحافظ، الدخل، المتوازن، والنمو) في أواخر عام 2022، وتختلف تخصيصات الأصول فيها لتناسب أنماط المخاطرة ودخل فئات العملاء المختلفة.

يعمل ستاندرد تشارترد كمستشار استثماري للصناديق، حيث يقدم المشورة بشأن تخصيص الأصول والأوراق المالية الأساسية للاستثمار فيها، أما إدارة الأصول فتتولها شركة أموندي لإدارة الأصول، وهي من بين أفضل 10 شركات إدارة الأصول عالميًا.

تتوفر صناديق “سيجنتشر سيو” لعملاء التجزئة في 12 سوقًا1 عالميًا، مما يجعل منتج استثماري كان متاحًا تقليديًا فقط لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة في متناول الجميع.

تحظى الصناديق الأربعة بشعبية بين العملاء الذين يبحثون عن حلول الأصول المتعددة للمساعدة في تنمية ثرواتهم. وقد حققت جميعها أداءً جيدًا، حيث حقق صندوق “سيجنتشر سيو للنمو” عائدًا يتجاوز 28% منذ الإطلاق.

وفي هذا الصدد، صرح سمير سوبروال، رئيس قسم حلول الثروات والودائع والرهن العقاري، ورئيس قسم العملاء، قائلًا: “كجزء من إطارنا الاستشاري، نشجع عملاءنا على اتباع نهج منهجي لبناء محافظ استثمارية لتحقيق أهدافهم الحياتية، توفر صناديق “سيجنتشر سيو” الخاصة بنا طريقة سهلة لبناء محفظة استثمارية أساسية تتم إعادة موازنتها بشكل استباقي لمواجهة ظروف السوق المتغيرة، ونحن مسرورون بالاستجابة القوية من عملائنا ونتطلع إلى البناء على هذه الحلول في المزيد من الأسواق.”

تشمل الأسواق الاثنتي عشرة: سنغافورة، وهونغ كونغ، وماليزيا، والإمارات العربية المتحدة، وتايوان، والصين الداخلية، وكوريا، وجيرزي، والبحرين، وكينيا، ونيجيريا، وبروﻧاي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.