« السويدي إليكتريك للمنتجات الكهربائية» تستهدف التوسع في أسواق الخليج وأوروبا خلال الفترة المقبلة

كتبت:ريهام علي

تستهدف شركة  السويدي إليكتريك للمنتجات الكهربائية، إحدى الشركات التابعة للسويدي إليكتريك، التوسع في أسواق الخليجيه والأوروبية خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد عطية المدير العام لمصنع باص باي إننا نقوم بالتصدير حاليا إلى كلا الامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والكويت، والبحرينو يأتي هذا في إطار التزام الشركة بالمساهمة في تطوير أنظمة توزيع الكهرباء في أنحاء المنطقة.

وأضاف نسعى لدخول السوق الأوروبية حيث أن منتجات المصنع تتوافق مع الاشتراطات والمعايير الأوروبية بنسبة كبيرة،و جاري استيفاء باقي المتطلبات لافتا إلى أن المصنع قام بتصدير المحولات إلى عدة دول أوروبية كاسبانيا.

وتابع أن المصنع يستهدف زيادة التصدير إلى60% و40% للسوق المحلي مقارنة بنحو 50% تصدير و50%للسوق المحلي حاليا لافتا إلى أنه مع بدء انشاء المصنع كان المستهدف توجيه60% من حجم الانتاج إلى السوق المحلي مقابل40% للتصدي

وأكد عطية أن المصنع يستهدف مضاعفة حجم الإنتاج من 5 آلاف متر شهريا إلى 10 آلاف متر بداية العام المقبل لافتا إلى أن المصنع حاليا يقوم بإنتاج نوع واحد من المحولات باص واي”Bus Way”ومن المستهدف مع زيادة الطلب إضافة خطوط جديدة لانتاج أنواع أخرى.

وأكد أن استراتيجية الشركة الاستحواذ على حصة سوقية بالسوق المحلي، لن تقل عما يتراوح من60 إلى 70% خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بنسبة المكون المحلي بالمنتج قال إن نسبة المكون المحلي بلغت 95% مشيرا إلى أنه يتم استيراد بعض المنتجات التى تحتاج إلى تكنولوجيا متطورة.

وحول مبادرات الحكومة لتشجيع المنتج المحلي ودعم الصادرات قال عطيه لابد من زيادة دعم الصادرات والمصدرين ما يساعد في نفاذ المنتج المحلي بالأسواق العالمية.

ويعد مصنع باص واي، المقام في مدينة العاشر من رمضان، هو الأول من نوعه في إفريقيا في استخدام عزل الإيبوكسي الكهربائي Epoxy Dielectric Insulation، وهو أحد أكبر المصانع وأكثرها تطورًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يمتد على مساحة أكبر من 36 ألف متر مربع، تشمل الطاقة الإنتاجية لأنظمة باص واي المضغوطة دون تهوية بسعة تتراوح من 800 أمبير إلى 6300 أمبير لكل من موصل النحاس Power Link Busway، وأيضا لموصل الألومنيوم ثنائي المعدن Spine Busway.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.