الشركة القطرية تدخل مجال المدفوعات الرقمية..«أوريدو» تستهدف الحصول على تراخيص تقديم خدمات التكنولوجيا المالية في 3 دول عربية

بعد حصولها على ترخيص مزود خدمات المدفوعات في سلطنة عمان

المصدر:وكالات

تعتزم شركة الاتصالات القطرية «أوريدو Ooredoo» الحصول على ترخيص تقديم خدمات التكنولوجيا المالية بأسواق الكويت والعراق وتونس خلال 2024، وفقاً للشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي، مشيراً إلى حصولها على ترخيص كمزود لخدمات المدفوعات المقدمة في سلطنة عمان.

وقال نائب الرئيس التنفيذي في تصريحات للشرق بلومبرج إن أولويات استراتيجية الشركة تركز على التكنولوجيا المالية وكذلك شركة “الأبراج” التي تم الإعلان عنها في السنة الماضية وإنشاء كيان مستقل لمراكز البيانات، بالإضافة إلى إنشاء شركة تكنولوجيا مالية قابضة للمجموعة.

وأشار إلى تأسيس الشركة لمراكز البيانات في قطر وتونس، موضحاً أن العام الجاري سيشهد الإعلان عن تأسيس مراكز بيانات في دول أخرى من جانب شركات زميلة، دون مزيد من التفاصيل.

وأعلنت” أوريدو” ومجموعة “زين” الاتفاق مع مجموعة” اتي ايه إس سي تاورز هولدنغ” (TASC Towers Holding) لتأسيس ما وصفته بأكبر شركة أبراج في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومملوكة بحصص نقدية وأسهم بين الأطراف الثلاثة، حسب بيان صحفي سابق. وستضم شركة الأبراج الموسعة نحو 30 ألف برج وبقيمة تقديرية حالية مجمعة للمشروع تبلغ نحو 2.2 مليار دولار، وفق البيان.

وبشأن تمويل مشروعات التكنولوجيا المالية أو صفقة “أبراج”، قال الشيخ محمد إن “أوريدو” تتمتع بتدفق نقدي حر ومتانة في القوة المالية تستخدمها في استثمار ما يمثل قيمة أو يضيف قيمة للمساهمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.