«كلومي فنتشرز» تطلق صندوقي إستثمار لدعم الشركات الناشئة في مجال «ويب3» وريادة الأعمال في المنطقة

كتب: مصطفى عيد
أعلنت شركة كلومي فينتشرز حصولها على أول ترخيص لشركة رأس المال الاستثماري في مجال الويب 3.0 في الإمارات العربية المتحدة والتي تخضع لرقابة هيئة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) في سوق أبو ظبي العالمي (ADGM).

وقالت الشركة في بيان لها أنها تعتز بأن تكون في طليعة تشكيل مشهد الأصول الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة كأول شركة لرأس المال الاستثماري في مجال تقنية ويب 3.0 تخضع لرقابة سلطة تنظيم الخدمات المالية، بما يسهم في تشكيل مستقبل الاستثمار في مجال تقنية ويب 3.0 وريادة الأعمال في الشرق الأوسط.

وبدعم من سوق أبوظبي العالمي والمنظومة الديناميكية في أبوظبي، أكدت الشركة إلتزامها بفتح آفاق جديدة للنمو وإتاحة الفرص للشركات الناشئة في مجال تقنية 3.0.

وأعلنت «كلومي فينتشرز» صندوقين متخصصين الأول صندوق المستثمرين المؤهلين بقيمة 15 مليون دولار المخصص للاستثمارات الأولية والتمهيدية، مما يوفر للشركات الناشئة في مجال تقنية 3.0 ، في مراحلها المبكرة رأس مال ودعماً حاسمين لتحقيق رؤيتها وتوسيع نطاق عملياتها بفعالية، كما تم تصميم الصندوق الرائد بقيمة 100 مليون دولار ليناسب التقنيات الناشئة والقطاعات اللامركزية.

وأضافت كريستينا لومستي: إن مكانة أبوظبي كمدينة رائدة عالمياً وعاصمة رأس المال” توفر فرصاً لا مثيل لها للنمو والابتكار في مجال الأصول الرقمية”.

وقال أرفيند را مامورثي، رئيس تطوير السوق في سوق أبوظبي العالمي: ترحب بكلومي في المركز المالي الدولي الديناميكي والتقدمي لسوق أبوظبي العالمي، إن تأسيس هذه الشركة كصندوق رأس مال الثماري في مجال تقنية ويب 3.0 وجلب أموال متخصصة بقيمة مليون دولار لسد فجوة حرجة في احتياجات قطاع تقنية ويب 3.0 ، يضع كلومي بقوة في تسخير الإمكانات الهائلة لهذا القطاع، ليس فقط في أبوظبي ولكن أيضاً في جميع أنحاء المنطقة، إلى جانب القدرات التنظيمية لسوق أبوظبي العالمي، حيث يمكن لنهج كلومي الاستراتيجي أن يساهم بشكل كبير في نمو قطاع تقنية ويب 3.0 في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، ونحن نتطلع إلى رحلة كلومي في مشهد الأصول الرقمية المتطور في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يوفر إطار عمل أسواق رأس المال التقدمي في سوق أبوظبي العالمي، إلى جانب أطره القانونية والتنظيمية المألوفة، بيئة مواتية لمديري الصناديق لتحقيق النجاح مع الالتزام بالمعايير الدولية، منذ مايو 2023، تم تسجيل وتشغيل 96 شركة وصندوق الإدارة الصناديق والأصول في سوق أبوظبي العالمي مما يسلط الضوء على الأهمية المتزايدة للمدينة كمركز مالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.