مجموعة «ANT GROUP» الصنيية للتكنولوجيا المالية تستعين بخدمات مدفوعات «Alipay+» للتوسع عالميا

كتب: مصطفى عيد

تستعد مجموعة «ANT GROUP» اللاعب الرئيسي في مجال التكنولوجيا المالية الصينية، لتعزيز بصمتها العالمية من خلال خدمة «Alipay+» للمدفوعات الرقمية والتي تهدف إلى ربط تطبيقات المحافظ الإلكترونية حول العالم بسلاسة.

وقال دوجلاس فيجين، النائب الأول للرئيس في مجموعة «ANT GROUP»، قائلًا: “لقد توصلنا إلى أن العملاء يفضلون استخدام محافظهم الإلكترونية المعتادة عند السفر إلى الخارج، وبالتالي فهم لا يرغبون في الحاجة إلى تحميل بطاقاتهم في تطبيق آخر غير مألوف لديهم.

وكانت شركة «ANT GROUP» الدولية، الذراع العالمية لمجموعة إنت، قد طرحت خدمة «Alipay+» في عام 2020. وتتيح هذه الخدمة للأجانب استخدام تطبيقات محافظهم الإلكترونية من بلدانهم الأصلية لإجراء المدفوعات في الصين عن طريق مسح أكواد الاستجابة السريعة الخاصة بخدمة Alipay. كما تمتد وظائف هذه المنصة إلى دول أخرى من خلال شراكات محلية.

وأضاف فيجين: “نرى فرصة كبيرة للتوسع، والتغطية الواسعة نسبيًا التي لدينا في آسيا – نود تكرارها في أماكن مثل الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وأوروبا. فسيسافر الناس من جميع هذه المناطق إلى مناطق أخرى، لذلك هناك فرصة كبيرة للتوسع.”

في البداية، كانت مجموعة «ANT GROUP» قد استثمرت في محافظ إلكترونية خاصة بالدولة في جميع أنحاء آسيا. ومع ذلك، قرر رؤساء الشركة نقل منتجاتهم إلى الخارج، مستهدفين أسواقًا أوسع.

وأشار فيجين إلى أن الشركة كانت قد توغلت بالفعل في السوقين الأوروبية والأمريكية من خلال خدمة «Alipay»، مستهدفة بشكل خاص سوق السياحة الصينية المزدهرة. والآن، ومع خدمة Alipay+، تعتزم الشركة الاستفادة من حضورها المبكر في هذه الأسواق.

وفقًا لمجموعة إنت، يربط «Alipay+» حاليًا 88 مليون تاجر في 57 دولة ومنطقة بحوالي 1.5 مليار حساب مصرفي عبر أكثر من 25 محفظة إلكترونية وتطبيق بنكي.

وفي إطار توسع أعمالها الخارجية، استحوذت مجموعة إنت على حصص في العديد من الشركات، مثل شركة المدفوعات السنغافورية 2C2P في عام 2022 وشركة Kakao Pay الكورية الجنوبية في عام 2017. كما أقامت الشركة شراكات مع خدمات المدفوعات الرقمية الوطنية، مثل خدمة SGQR في سنغافورة وخدمة DuitNow QR في ماليزيا وخدمة ZeroPay في كوريا الجنوبية.

لا تركز مجموعة إنت فقط على الأسواق الراسخة، بل تتوسع أيضًا في الأسواق الناشئة مثل سريلانكا وكمبوديا. علاوة على ذلك، أبرمت شراكات مع محافظ إلكترونية أوروبية مثل Tinaba و Nexi، بالإضافة إلى شركة دبي للأسواق الحرة في الشرق الأوسط.

وعلى الرغم من مواجهة تحديات تنظيمية وتوترات جيوسياسية، فقد عدلت مجموعة إنت استراتيجية التوسع العالمي الخاصة بها. ونتيجة لذلك، ظهرت خدمة Alipay+ التي تهدف إلى حل مشكلات التشغيل البيني للمحافظ الإلكترونية، وفقًا لزينون كابرون، مؤسس ومدير شركة الاستشارات Kapronasia.

وأبرز فيجين أن مستقبل مجموعة إنت في الصين أصبح غير مؤكد عندما أوقفت الهيئات التنظيمية طرحها العام الأولي في نوفمبر 2020. وبعد ذلك، اضطرت الشركة إلى إعادة هيكلة نفسها لتصبح شركة قابضة مالية تخضع لرقابة البنك المركزي.

ومع ذلك، لم تثن هذه النكسة من عزائم مجموعة إنت العالمية. ولا تزال الشركة تركز على توسيع قاعدة مستخدميها بسرعة، مستهدفة دولًا ذات كثافة سكانية عالية ومقاصد سياحية رئيسية. ومع تركيزها على أسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، تضاعف مجموعة إنت جهودها للتوسع العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.