بعد رحيله عن صندوق مصر السيادي..تعيين «عبد الله الإبياري» عضوا منتدبا لـ «ألفاريز أند مارسال» للخدمات الإستشارية

المصدر:وكالات

عينت شركة «ألفاريز أند مارسال» للخدمات الاستشارية عبد الله الإبياري في منصب العضو المنتدب لإدارة الخدمات الاستثمارية السيادية.

وذكرت الشركة في بيان لها أن «الإبياري» الذي يمتلك خبرات تمتد لنحو 30 عاما في مجال إدارة صناديق الثروة السيادية والاستثمارات المباشرة والخدمات المصرفية الاستثمارية وتمويل الشركات، سيبشار عمله من دبي.

وقالت الشركة إن الهدف من الاستعانة بالإبياري هو الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها من الحكومات والمؤسسات المملوكة للدولة وصناديق الثروة السيادية والبنوك المركزية والبنوك التنموية متعددة الأطراف.

ويعد الإبياري أول رئيس لقطاع الاستثمار في صندوق مصر السيادي، حيث عمل على تنفيذ أكثر من 23 استثمارا في العديد من القطاعات، ومنها البنية التحتية، والتعليم، والبنوك، والرعاية الصحية، والعقارات.

وساهم في توليد إيرادات بقيمة 5 مليارات دولار عبر صفقات تخارج بعض الشركات المملوكة للدولة. وشغل الإبياري أيضا منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر، كما كان عضوا منتدبا بشركة القلعة القابضة لمدة 14 عاما.

وأشارت «ألفاريز أند مارسال» أيضا إلى خبرة الإبياري في تقديم المشورة في عدد من المجالات بما في ذلك الاستثمار وإعادة الهيكلة والاكتتابات العامة الأولية للشركات المملوكة للدولة، وتحفيز الاستثمار الأجنبي المباشر والتواصل مع مؤسسات تمويل التنمية والمؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إضافة إلى مستثمري الأسهم والديون السيادية الدوليين.

 

إقرأ أيضا:

خاص: 5 مسئولين بصندوق مصر السيادي يغادرون مناصبهم

الصندوق السيادي : نعمل على تشجيع الاستثمار في الشركات الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.