شراكة بين «جمعية رأس المال الجرئ» و «BIM Ventures» لدعم منظومة الإستثمار الجرئ وريادة الأعمال في السعودية

المصدر:وكالات

وقعت جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة السعودية اتفاقية شراكة استراتيجية مع استديو بناء الشركات الناشئة، منجم تطوير الأعمال «BIM Ventures» بهدف دعم منظومة الاستثمار الجري وريادة الأعمال في المملكة.

وتهدف الاتفاقية تعزيز مبدأ التعاون، والتكامل والتمكين بين الطرفين من أجل تقديم موارد تعليمية وإحصائية، وتوحيد الخبرات للمساهمة في تحقيق أهدافهما وإثراء المحتوى المتعلق بالاستثمار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تفعيل دور استديوهات بناء الشركات في منظومة ريادة الأعمال والقطاع الاستثماري لتقليل المخاطر والتحديات أمام المستثمرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة.

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة قصي بن عبدالله السيف: «تأتي الاتفاقية ضمن الخطط الاستراتيجية التي تعمل عليها الجمعية من أجل تطوير وتسهيل نمو وتوسع القطاع، وكذلك توفير المزيد من الفرص للمستثمرين ورواد الأعمال».

وأضاف: «هذه الخطوة التعاونية بين الطرفين ستفتح آفاقًا نوعية وغير مسبوقة للشركات الريادية والاستثمارية».

وقال الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لمنجم تطوير الأعمال، محمد أمين مراح: “إن هذه الشراكة الاستراتيجية والاتفاقية التعاونية مع جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة تأتي في إطار تفعيل وتعزيز دور استديوهات بناء الشركات في منظومة ريادة الأعمال والاستثمار الجريء من خلال بناء شركات ريادية تحقّق الاستدامة المالية والنمو للمشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني”.

تعمل جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة على تعزيز جاذبية ودور قطاع رأس المال الجريء والملكية الخاصة ورفع مستوى الوعي بالفرص الاستثمارية في المملكة من خلال إطلاق برامج فعالة وإقامة لقاءات وجلسات حوارية وإجراء بحوث ونشر مقالات متجددة وتنظيم اجتماعات دورية تُسهم في تحسين الأنظمة والسياسات الداعمة المتعلقة بالقطاع.

فيما يسعى منجم تطوير الأعمال “BIM Ventures” إلى بناء وابتكار شركات ناجحة ومستدامة من خلال الاستفادة من الخبرات والموارد وشبكة المعارف التي تنتقي الأفكار الجريئة بعناية وتتحقق من جدواها، ومن ثم تطلقها لتصبح بعد ذلك إلى شركات متكاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.