شركات تطوير عقاري كبرى تطلب من الحكومة المصرية إنشاء مناطق حرة خاصة في القاهرة الجديدة

المصدر:وكالات وأحمد أبو علي

ذكرت بلومبرج الشرق أن شركات تطوير عقاري كبرى في مصر تقدمت بطلبات للحكومة المصرية لانشاء مناطق حرة خاصة في منطقة القاهرة الجديدة.

ونقلت بلومبرج عن مصادر لم تسمها أن ذلك جاء ضمن تلقى الحكومة المصرية لـ 3 طلبات لإقامة مشروعات بنظام «المناطق الحرة الخاصة»، إثنان منها في القاهرة الجديدة لشركتي «الأهلي صبور» للتطوير العقاري، و«ريدكون» للتطوير العقاري، والطلب الثالث لإنشاء منطقة ثالثة في شرم الشيخ مُقدّم من أحد المستثمرين، دون الإفصاح عن هويته.

ويقترب مجلس الوزراء من اعتماد الموافقة على المعايير الجديدة للمناطق الحرة الخاصة في مصر، والتي تتضمن نوع نشاط المشروع، وحجم العمالة، ونسبة التصدير للخارج، والاعتماد على المكوّن المحلي، والتكنولوجيا المستخدمة، والتكاليف الاستثمارية.

وقال المصادر إن اعتماد المعايير الجديدة للمناطق الحرة الخاصة من قِبل مجلس الوزراء سيتم خلال أيام قليلة, مُنوّهاً بأن الطلبات الثلاثة الجديدة التي تلقتها الجهات الحكومية المختصة متوافقة مع تلك المعايير، والتي ستمثل شرطاً رئيسياً لقبول أي طلب لإنشاء منطقة حرة خاصة.

من جانبه..قال أحمد عبد الله، نائب رئيس شركة ريدكون للتطوير العقاري، إن شركته تستهدف إقامة مشروع خدمي جديد بنظام المناطق الحرة الخاصة، عبارة عن منطقة مال وأعمال تضم وحدات إدارية مؤجرة لمستثمرين وشركات أجنبية، يستهدفون تأسيس مقار لهم في مصر فيما يزاولون نشاطهم “أوفشور”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.