«فوري» تحجب الأرباح عن مساهميها..وتبحث عن شركاء للتوسع في دول الخليج

خاص:FinTech Gate

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة «فوري» لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الاثنين، إن الجمعية العمومية قررت عدم توزيع أرباح على المساهمين والاكتفاء بتوزيع حصة العاملين بالشركة عن العام الماضي، وترحيل باقي الأرباح المستحقة للمساهمين.

وحققت «فوري» لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، صافي ربح بلغ 815.969 مليون جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بقيمة 327.055 مليون جنيه خلال 2022، وإرتفعت إيرادات الشركة، خلال العام الماضي، لتسجل 3.272 مليار جنيه، مقابل 2.27 مليار جنيه خلال العام السابق له.

من جانبه..قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية إن شركته تستهدف التوسع في إطلاق صناديق الاستثمار المتخصصة في الأسهم والمعادن النفيسة بالشراكة مع جهات أخرى، وان الشركة لديها حاليًا صندوق استثمار بالشراكة مع شركة مصر كابيتال ويحمل اسم “فوري يومي”.

أضاف على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بالشراكة بين فورى ومجموعة الفطيم والذي عقدته الشركة أمس الثلاثاء أن الشركة حريصة في توسعاتها الخارجية على إبرام شراكات مع الشركات في البلدان الأخرى لأنها تخلق فرصًا كبيرة وبتكلفة أقل.

وتابع: “هناك مفاوضات مع نحو 5 أو 6 شركات سعودية، بالإضافة لشركات في الإمارات والكويت”، مضيفًاأن شركته لديها في الوقت الحالي ما يقرب من 350 ألف منفذ.

وعن الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتوفير مزيد من تأمين قطاع أمن المعلومات لديها أوضح أن «فوري» من أكثر الشركات التي تستثمر وتطبق جميع معايير الأمن السيبراني،

وأوضح أن الشركة اتخذت عدة إجراءات في ذلك الشأن منها تعيين رئيس جديد لأمن المعلومات ذي خبرة واستقطبت المزيد من الكفاءات لفريق العمل. صافي الأرباح المجمعة لشركة فوري قفز 3 مرات خلال 2023 مسجلًا 715.3 مليون جنيه مدعومًا بجهود الشركة المستمرة لتنويع باقة خدماتها وتعزيز التكامل بين مختلف قطاعاتها.

 

إقرأ أيضا:

“فوري” و”روبوست” يوقعان مذكرة تعاون مشترك لتعزيز التحول الرقمي والشمول المالي

«فوري» و «حالا» ضمن قائمة فوربس لأقوى 10 شركات تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.