لأول مرة.. السماح لـ «ماستركارد بقبول المعاملات المحلية والدولية في الصين

كتب: مصطفى عيد

أعلنت شركة «ماستركارد» نتس يونيون لتكنولوجيا المعلومات (بكين) المحدودة وهي (مشروع مشترك بين ماستركارد والاتحاد الصيني لتعويض المقاصة (NUCC)) عن بدء معالجة المدفوعات المحلية التي تتم باستخدام بطاقات ماستركارد الصادرة عن البنوك الصينية، ما يتيح بقبول بطاقات ماستركارد للمشتريات المحلية والدولية على حد سواء في الصين.

انجاز بارز

صرح مايكل ميباخ، الرئيس التنفيذي لشركة ماستركارد، قائلًا: “يمثل هذا إنجازًا بارزًا آخر بالنسبة لماستركارد، منذ دخولنا السوق الصينية قبل حوالي 40 عامًا، قمنا ببناء علاقات قوية مع البنوك والتجار والشركات المالية التكنولوجية الصينية بهدف ربط الشعب الصيني بالاقتصاد العالمي. وبالشراكة مع شريكنا المحلي، الاتحاد الصيني لتعويض المقاصة (NUCC)، نسعى إلى تبسيط تجربة الدفع لحاملي بطاقات ماستركارد الصينيين سواء داخل الصين أو خارجها.”

تعزيز النظام البيئي الرقمي الصيني

أكد لين هاي، رئيس مجلس إدارة ماستركارد نتس يونيون ورئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في ماستركارد، قائلًا: “مع فتح أبوابنا الرقمية رسميًا للعمل، تلتزم كل من ماستركارد وماستركارد نتس يونيون بالتعاون مع جميع الشركاء في الصين لبناء نظام بيئي رقمي آمن وموثوق به وقوي يُشجع على الابتكار. ولتقديم المزيد من الخيارات وتوفير قيمة أكبر للمستهلكين والشركات الصينية بجميع أحجامها، سنعمل على توسيع نطاق توفر منتجات ماستركارد، وتسهيل إضافة ملايين المواقع الجديدة التي تقبل بطاقاتنا في جميع أنحاء البلاد، وتوفير تجارب دفع سلسة وآمنة في كل يوم.”

رحلة ماستركارد في الصين

في فبراير 2020، منح بنك الشعب الصيني الموافقة المبدئية لشركة ماستركارد نتس يونيون لبدء الاستعدادات الرسمية لإنشاء مؤسسة محلية لمقاصة بطاقات الخصم والائتمان في الصين. ومنذ ذلك الحين، أنشأ المشروع المشترك المعايير والقواعد والبنى التحتية بما يتماشى مع المتطلبات التنظيمية المحلية، وحصل على الشهادات اللازمة لمزاولة أعمال المقاصة المحلية. وفي نوفمبر 2023، حصلت ماستركارد نتس يونيون على الموافقة الرسمية من بنك الشعب الصيني والإدارة الوطنية للتنظيم المالي (NAFR) لبدء نشاط مقاصة البطاقات المصرفية المحلية.

على مدى عقود، قدمت ماستركارد للزوار الدوليين إلى الصين طرقًا سهلة ومريحة للدفع. وخلال العام الماضي، اكتسب برنامج الشركة “ادفع كالمحليين” شهرة واسعة باعتباره إضافة إلى هذه الجهود. وعن طريق ربط بطاقات ماستركارد الصادرة دوليًا بالمحافظ الرقمية الصينية، منح البرنامج المسافرين إمكانية الوصول إلى مدفوعات رمز الاستجابة السريعة الشائعة عند التسوق في عشرات الملايين من المواقع التي تقبل هذه المدفوعات في جميع أنحاء البلاد. وهذا يكمل ما يقرب من 100 مليون بطاقة صادرة للمستهلكين الصينيين لاستخدامها عند السفر إلى الخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.