مدير عام أمازون مصر: الإستثمار في المواهب ركيزة أساسية لتحقيق التحول الرقمي

تغطية: مصطفى عيد

قال عمر الصاحي مدير عام أمازون مصر إن الاستثمار في المواهب والتعليم ضرورةً ملحةً لضمان مواكبة التطورات وتجهيز الأجيال القادمة بمهارات تمكنهم من الابتكار والإبداع.

وأضاف الصاحي خلال مشاركته في قمة «شركات ناشئة بلا حدود» الذي انطلق اليوم بالقاهرة إن إننا في أمازون وكخبراء في التحول الرقمي، فإننا نؤمن إيمانا راسخا بأن الاستثمار في المواهب هو ركيزة أساسية لتحقيق التحول الرقمي.

وأكد على أهمية دعم المبادرات التي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتشجيعهم على الانخراط في مساراتٍ مهنيةٍ تُساهم في بناء مستقبلٍ رقمي مزدهر.

وأضاف فى قمة «شركات ناشئة بلا حدود» إنّ تحقيق التحول الرقمي لا يقتصر على جهودٍ فرديةٍ، بل يتطلب تعاونًا وثيقًا بين مختلف الجهات الفاعلة في المجتمع.

وأضح : ” نحن كخبراءٍ في التحول الرقمي، ندرك أهمية الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية والتعليمية والشركات الناشئة، ونعمل على تعزيز هذه الشراكات من خلال تبادل الخبرات والتعاون في مشاريعٍ مُبتكرةٍ تُساهم في دفع عجلة التقدم”.

وتابع إن التكنولوجيا ليست مجرد أدوات تقنية، بل هي أداةٌ قويةٌ لحلّ المشكلات وتحسين حياة الأفراد، ونحن، كخبراءٍ في التحول الرقمي، نُدرك ذلك، ونحرص على تطوير حلولٍ مُبتكرةٍ تُساهم في معالجة التحديات التي تواجهها المجتمعات، مثل توفير خدماتٍ تعليميةٍ مُتاحةٍ للجميع، ودعم ريادة الأعمال، وتحسين كفاءة الخدمات الحكومية.

وقال: “يمكن أن يوفر تعلمك من تجارب الشركات متعددة الجنسيات في مختلف البلدان رؤى قيمة. لا ينبغي النظر إلى الإرشاد على أنه مجرد شارة شرف فحسب، بل كفرصة للخوض في دقائق استراتيجيات النجاح، ومع المعرفة والتفاهم المحليين، يمكن للتعاون أن يصل إلى مستويات أعلى. على سبيل المثال، تسلط تعاونات أمازون في مصر، مثل الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا المالية والشراكات مع فودافون كاش، الضوء على أهمية معالجة احتياجات المجتمع الفريدة لإطلاق العنان للإمكانات الحقيقية. يتعلق الأمر باستغلال هذه الأفكار لقيادة تعاونات فعالة ومؤثرة.

إقرأ أيضا:

رانيا المشاط: مليار دولار محفظة التعاون الدولي لمصر تضم 36 مشروعات في مجال الإبتكار والرقمنة وريادة الأعمال

وزيرة التعاون الدولي: الحكومة المصرية تتبنى إجراءات وتدابير محفزة للشركات الناشئة

وليد رمضان: السياسات الحكومية تعد عنصرا أساسيا في نجاح منظومة الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة

عمر الصاحي مدير أمازون مصر: الحكومات يمكنها الاستفادة من الشركات الناشئة

وائل الترابي الرئيس التنفيذي لشركة «قوام» يشرح لماذا تفوقت السعودية في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة

انطلاق فعاليات قمة “شركات ناشئة بلا حدود” في القاهرة تحت شعار “تخطي الحدود.. بناء آفاق عالمية”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.