وائل الترابي الرئيس التنفيذي لشركة «قوام»: المنطقة العربية حصلت على فرصتها في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة ويجب استغلالها

تتنامى ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية بخطواتٍ ثابتةٍ، لتُلقي بظلالها على المنطقة بأكملها، وتُساهم في إطلاق ثورةٍ رقميةٍ هائلة.

ويقف على رأس هذه المسيرة الرائدة وائل الترابي، الرئيس التنفيذي لشركة “قوام” السعودية، حاضنةٌ رقميةٌ تُلهم رواد الأعمال وتُشعل فيهم روح الابتكار.

في حوارٍ حصريٍ مع بوابة التكنولوجيا المالية “فنتيك جيت Fintech Gate”، خلال مشاركته في فعاليات “قمة شركات ناشئة بلا حدود” بالقاهرة، يكشف الترابي عن سرّ نجاح المملكة في مجال ريادة الأعمال، ويُقدم نصائحَ قيّمةً للشباب الطموح.

الجوع إلى النجاح: دافعٌ نحو الريادة

يُؤكّد الترابي على أن “الجوع” أو الحاجة الشديدة لريادة الأعمال هو الدافع الأساسيّ لنموّ هذا القطاع في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ككل. ويُوضح أنّ “منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كانت ينقصها هذا النشاط، ونحن كأشخاص نبحث عن النجاح بشغف ولم تتح لنا الفرصة من قبل”.

فرصةٌ ذهبيةٌ وفُرصةٌ لا تتكرر
مع توفر الفرصة أخيرًا، استغلّتها المملكة العربية السعودية بكفاءةٍ عاليةٍ، فلم تقتصر على نفسها بل شملت المنطقة بأكملها. ويُشدّد الترابي على أهمية الاستمرار في هذا النهج وعدم التوقف، مُؤكّدًا على أنّ “الحكومة السعودية بأكملها تقدم مثالاً هائلاً جدًا على كيفية القيادة، وهو ما خلق هذا النمو السريع حتى في القطاع الخاص وبات لا يمكن مواكبته”.

القطاع الخاصّ شريكٌ أساسيٌّ في التنمية
يُؤكّد الترابي على أنّ “القطاع الخاصّ في السعودية لديه رغبةٌ قويةٌ في أن يكون جزءًا من جعل الجميع ينمون، وأن يكون جزءًا من جعل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شيئًا لم يحدث من قبل”.

نصائحٌ ذهبيةٌ لرواد الأعمال
يُقدّم الترابي نصائحَ قيّمةً لرواد الأعمال والشباب الذين يرغبون في تأسيس شركاتٍ ناشئةٍ، مُؤكّدًا على أهمية مواكبة التغيرات التي يشهدها العالم، وتغيير أولوياتهم الشخصية، ووضع التنمية الذاتية والتعليم في مقدمة ذلك.
ويُنصح الترابي رواد الأعمال بضرورة التغلب على التحديات من خلال تعلم حلّ مشاكلهم المالية، وتعلم المزيد عن صناعتهم، وهزيمة منافسيهم من خلال تعلم المزيد.

التعليم: مفتاح النجاح
يُشدّد الترابي على أنّ “التعليم يجب أن يكون في المرتبة الأولى في يومك، في أولوياتك”، مُؤكّدًا على أنّه “في حالة الشركات الناشئة، السبب الذي جعلني قادرًا على فعل ذلك، هو لأنني كنت أقضي ثماني ساعات في القراءة، ثم ثماني ساعات في العمل”.

قوام”: حاضنةٌ رقميةٌ تُلهم رواد الأعمال

تُعدّ “قوام” حاضنةً رقميةً تُلهم رواد الأعمال وتُشعل فيهم روح الابتكار، وتُساهم في نموّ قطاع ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
مع وائل الترابي و”قوام”، نُبحّر في رحلةٍ مُلهمةٍ نحو مستقبلٍ مُزدهرٍ لريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تُبشر بمستقبلٍ مُزدهرٍ للمنطقة، تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتُلهم أجيالًا جديدةً من رواد الأعمال.

 

إقرأ أيضا:

انطلاق فعاليات قمة “شركات ناشئة بلا حدود” في القاهرة تحت شعار “تخطي الحدود.. بناء آفاق عالمية”

انطلاق قمة «شركات ناشئة بلا حدود Startups Without Borders» الجمعة المقبلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.