شاهد (كريم عبد العزبز ووليد الفراج)..أول إعلان لمدينة «بنان» السعودية من مجموعة طلعت مصطفى

كتب:أحمد أبو علي

ظهر أول إعلان لمدينة «بنان» الجديدة التي تشيدها مجموعة طلعت مصطفى المصرية في السعودية شمال شرق العاصمة الرياض، بالتعاون مع الوطنية للإسكان السعودية.

ويقوم ببطولة الإعلان الممثل المصري كريم عبد العزيز والذي قام بعمل إعلانات مدينتي ومدينة نور التابعتين لمجموعة طلعت مصطفى في شهر رمضان الماضي، ويرافقه في إعلان «بنان» المذيع السعودي الشهير وليد الفراج.

شاهد الإعلان إنقر هنا:

وقدر رئيس مجموعة طلعت مصطفى، هشام طلعت مصطفى، الإيرادات المتوقعة من مشروع “مدينة بَنان” في ضاحية الفرسان شمال شرق الرياض بنحو 40 مليار ريال أو ما يعادل 12 مليار دولار، فيما تقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع “مدينة بَنان” بنحو 31.4 مليار ريال.

وذكر مصطفى في بيان أن المدينة ستقام على مساحة 10 ملايين متر.
كانت الشركة الوطنية للإسكان “NHC” ومجموعة طلعت مصطفى السعودية، قد أعلنت وضع حجر أساس وبدء البيع لمشروع “مدينة بَنان” في ضاحية الفرسان شمال شرق الرياض.

وتُعد “مدينة بَنان” مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات تمتد على مساحة 10 ملايين متر مربعة، منها 40% مساحات خضراء شاسعة مفتوحة، وتوفر جودة حياة غير مسبوقة لأكثر من 120 ألف ساكن.

وتوفر مدينة بَنان أكثر من 27 ألف وحدة سكنية من بين شقق وفلل وأراضٍ لسكن العائلات بمساحات مختلفة ومتنوعة، وفق ما نقلته وكال الأنباء السعودية “واس”.

ويقع مشروع بنان داخل أكبر ضواحي الشركة الوطنية للإسكان العمرانية ضاحية الفرسان التي تم تصميمها لتقدم نظامًا متكاملًا للعيش في مدن تواكب رؤية المملكة 2030 بمعايير جديدة وبيئة عمرانية مستدامة على مساحة 35 مليون متر مربع، موفرة أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تتسع لأكثر من 250 ألف نسمة، وتتميز باحتوائها على أكثر من 190 مرفقًا حيويًا تتنوع ما بين مرافق وخدمات تعليمية وصحية ورياضية وترفيهية، إضافة إلى الحدائق والمساجد والجوامع .

وتغطي المسطحات الخضراء مساحة تتجاوز 6 ملايين أمتار مربعة، لتعطي حيوية وطبيعة خلابة في الضاحية.

يذكر أن “الوطنية للإسكان” هي الشركة الممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة وتهدف إلى زيادة المعروض العقاري بالمملكة، وتوفير خيارات سكنية متنوعة بأسعار تتناسب مع القدرات الشرائية، وذلك في إطار سعيها إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70% .

وتعتزم مجموعة طلعت مصطفى القابضة إنجاز المرحلة الأولى من مشروع “مدينة بَنان” شمال شرق العاصمة الرياض في السعودية خلال 4 سنوات، حسبما كشف رئيسها التنفيذي هشام طلعت مصطفى وستضمّ 27 ألف وحدة سكنية، وستشتمل على خدمات متكاملة لناحية السكن والتعليم والصحة والرياضة والأنشطة الاجتماعية.

تمثل مدينة “بَنان” المشروع الخارجي الأول للمطوّر العقاري الأكبر في مصر، ويجري تطويره بالشراكة مع “الشركة الوطنية للإسكان”، على مساحة إجمالية تبلغ 10 ملايين متر مربع بضاحية “الفرسان”.

يستغرق تطوير “مدينة بَنان” 8 سنوات، وفق تقديرات هشام طلعت مصطفى، بمقابلة مع “الشرق” في مارس الماضي على هامش توقيع الاتفاقية النهائية للمشروع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.