«ستاندرد تشارترد» يُعين 3 قيادات تنفيذية جديدة للخدمات المصرفية

كتب: مصطفى عيد

أعلن بنك ستاندرد تشارترد عن تعيين ثلاثة مسؤولين جدد في فريق القيادة العالمية للخدمات المصرفية للمعاملات، وهم Mahesh Kini كرئيس عالمي لإدارة السيولة النقدية، وMark Troutman كرئيس عالمي لمبيعات الشركات للخدمات المصرفية للمعاملات، بالإضافة إلى Dhiraj Rajan Bajaj كرئيس عالمي لمبيعات المؤسسات المالية للخدمات المصرفية للمعاملات.

وانضم Mahesh Kini إلى البنك في أوائل مايو ويتمركز في سنغافورة، يتمتع بخبرة عالمية واسعة تمتد لـ 30 عامًا في مجال إدارة السيولة النقدية وتغطية العملاء، حيث عمل في الصين والهند وسنغافورة.

كما شغل منصب رئيس الخدمات المصرفية الدولية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ للخدمات المصرفية التجارية في جيه بي مورغان، وقبل ذلك قاد فرق الخدمات المصرفية للمعاملات العالمية والإقليمية في HSBC و BNP Paribas و Deutsche Bank.

أما Mark Troutman فقد انضم إلى البنك في مارس وشغل منصب رئيس مجموعة المبيعات للخدمات المصرفية للمعاملات العالمية في DBS قبل هذا التعيين.

يتمتع بخبرة عالمية تزيد عن 30 عامًا في مبيعات الخدمات المصرفية للمعاملات، حيث شغل مناصب قيادية مماثلة في HSBC، حيث كان آخر منصب له هو رئيس المبيعات العالمية للشركات وقاد فرقًا إقليمية في دبي وهونج كونج ولندن ونيويورك وسنغافورة.

بينما انضم Dhiraj Rajan Bajaj إلى ستاندرد تشارترد في مارس، وشغل منصب رئيس المؤسسات المالية غير المصرفية (NBFIs) العالمي ورئيس مبيعات المؤسسات المالية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ للخدمات المصرفية للمعاملات في بنك أوف أمريكا، ويتمتع بسجل حافل في قيادة مبيعات الخزينة وتحفيز النمو التجاري عبر كل من المؤسسات المالية والبنوك غير المصرفية.

وقال Michael Spiegel، رئيس الخدمات المصرفية للمعاملات العالمية: “تأتي هذه التعيينات في إطار تركيزنا المستمر على تقديم التميز لعملائنا من خلال الاستثمار في مواهبنا ومنصاتنا وشراكاتنا. يتمتع Mahesh و Mark و Dhiraj بخبرة واسعة وتجربة واسعة وسيكونون أدوات أساسية في تعميق تركيزنا على العملاء ورفع مكانة علامتنا التجارية.”

يعد ستاندرد تشارترد من بين أكبر خمسة بنوك تجارية في العالم، حيث يمكن الشركات من الاقتصاد الحقيقي من خلال حلول إدارة السيولة النقدية وتمويل التجارة ورأس المال العامل ذات المستوى العالمي في بعض أكثر المناطق ديناميكية في العالم.

في الربع الأول من عام 2024، ارتفع دخل المدفوعات والسيولة بنسبة 7٪ مدفوعًا بزيادة الأحجام ونمو الهامش من إدارة معدل التمرير المنضبط في بيئة استمرت فيها أسعار الفائدة مرتفعة.

بينما انخفض دخل التجارة ورأس المال العامل بنسبة 2٪ نتيجة لانكماش الهامش وانخفاض الأحجام، لا يزال البنك يركز على دعم طموحات النمو لعملائه من خلال بناء قدراته من خلال الابتكار والشراكات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.