منصة«تيمينوس» تضع معيارا جديدا للاستدامة للخدمات المصرفية الأساسية السحابية بالتعاون مع «مايكروسوفت»

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة تيمينوس اليوم عن نتائج اختبارات قياس الاستدامة لمنصة الخدمات المصرفية السحابية التي تعمل على مايكروسوفت أزور، حيث تُظهر الكفاءة في التعامل مع المتطلبات المتغيرة للمعاملات الرقمية وفي الوقت نفسه دعم البنوك لتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها.

المحاكاة

قامت عملية المحاكاة التي أجرتها مايكروسوفت على عميل يستخدم خدمات تيمينوس المصرفية للمؤسسات التجارية مع 25 مليون عميل و 38 مليون حساب، حيث تتم معالجة 12 مليون قرض في مثيل واحد.

استدامة

وبعد أن سجلت سابقًا أعلى معيار قياس للمعاملات في الثانية (TPS)، أظهرت عملية المحاكاة الأحدث التطورات في بنية تيمينوس الأكثر استدامة، مع تحسين في الكفاءة بنسبة تصل إلى 52 بالمائة للأحمال العمل المختبرة مقارنة بالإصدار السابق.

التأثير الكربوني

منذ عام 2021 وبتأكيد من GoCodeGreen، قامت تيمينوس بتقليل التأثير الكربوني لبرامجها بأكثر من 50 في المئة. إن تحسين الأداء باستخدام التعليمات البرمجية الأكثر كفاءة والبنية الأكثر نحافة يعني تقليل الطلب على البنية التحتية، وتقليل الحاجة إلى طاقة المعالجة، وبالتالي استهلاك طاقة أقل وانبعاثات كربونية أقل.

برمجيات سحابية

وعند الجمع بين العمليات المستدامة لشركة تيمينوس واستدامة شركاء الحوسبة العملاقة مثل مايكروسوفت، فإن هذا يجلب مزايا بيئية إضافية للبنوك التي تختار نشر حلول تيمينوس على السحابة العامة أو كخدمة برمجيات سحابية (SaaS). تواصل تيمينوس الاستثمار في منصتها السحابية لضمان استفادتها من أحدث التطورات والابتكارات من شركات الحوسبة العملاقة.

مراكز بيانات

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها إيكونومست إمباكت على 300 من المديرين التنفيذيين في مجال الخدمات المصرفية العالمية، اتفق أكثر من نصف (51 بالمائة) من المشاركين في الاستطلاع على أن البنوك لن تملك بعد الآن أي مراكز بيانات لأنها ستكون قد انتقلت إلى السحابة العامة في غضون السنوات الخمس المقبلة.

اقرا ايضا:

شراكة بين بنك «أبوظبي الأول» و «مايكروسوفت» لإطلاق مركز لدعم الخدمات المالية بالذكاء الاصطناعي على مستوى العالم

«مايكروسوفت» و «أوبن إيه آي» ترصدان أكثر من 100 مليار دولار لإنشاء «Star Gate» أكبر مركز بيانات في العالم

«مايكروسوفت» تستعد لإطلاق متجر إلكتروني لألعاب الهاتف يوليو المقبل

بنك «كوميرس» الأمريكي يفعل خدمة «FedNow®»بالتعاون مع منصة «تيمينوس»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.