«كيبر» الإماراتية الناشئة للتكنولوجيا العقارية تجمع 34 مليون دولار عبر صكوك التمويل

كتب: محمد بدوي

أعلنت «كيبر»، شركة التكنولوجيا العقارية الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إغلاق جولة تمويلية من الفئة pre-series A جمعت بنتيجتها أكثر من 4 ملايين دولار أمريكي على شكل استثمارات في أسهم الشركة.

وقادت هذه الجولة التمويلية شركتا رأس المال الاستثماري الرائدتين إقليمياً “بيكو كابيتال” (BECO) و”ميدل إيست فينتشر بارتنرز” MEVP)) بمشاركة مستثمرين حاليين مثل “فيفيوم القابضة”، و”مجموعة جبار”، و”سيجنتشر للتطوير العقاري”؛ وآخرين جدد مثل “أنيكس للاستثمار”، و”بين للاستثمار”، و”القحطاني للاستثمار”، وغيرهم العديد من المستثمرين الملائكيين الاستراتيجيين.

وقّعت الشركة أيضاً اتفاقية للحصول على 30 مليون دولار إضافية على شكل صكوك تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية من شركة إدارة الأصول العالمية “فرانكلين تمبلتون إنفستمنتس (الشرق الأوسط) المحدودة”، ليصل بذلك إجمالي رأس المال الذي جمعته الشركة حتى الآن إلى أكثر من 40 مليون دولار.

وستستثمر “كيبر” الأموال الجديدة في رقمنة تجربة الإيجار في دولة الإمارات وتوسيع نطاق حلها المبتكر “استأجر الآن وادفع لاحقاً”. وسيمكّن تمويل الصكوك المالكين من استلام الإيجارات السنوية مقدماً، بينما تتيح للمستأجرين مرونة أكبر في دفع مستحقات الإيجار على شكل أقساط شهرية باستخدام بطاقات الائتمان/ الخصم وغيرها من طرق الدفع الرقمية المريحة.

وقال عمر أبو عناب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كيبر”: “تعمل ’كيبر’ على تغيير طريقة تفاعل المالكين والمستأجرين مع العقارات في دولة الإمارات؛ حيث نوفر للمالكين تجربة ملكية عقارية مريحة من خلال تطبيقنا الخاص لإدارة العقارات والخدمات المالية المبتكرة، والذي يتيح لهم الوصول إلى مداخيل تأجير عقاراتهم في أي وقت خلال فترة الإيجار. أما بالنسبة للمستأجرين، فيمكنهم دفع الإيجار شهرياً وإدارة عقود الإيجار بطريقة رقمية تماماً دون الحاجة إلى الدفع مقدماً بواسطة الشيكات المصرفية التقليدية”.

حققت “كيبر” إنجازات كبيرة في عام 2024؛ حيث انضم إلى منصتها أكثر من 3,000 وحدة سكنية تصل قيمتها الإجمالية إلى 2 مليار دولار لمعالجة أكثر من 10 ملايين دولار من مدفوعات الإيجار السنوية، بالإضافة إلى تسهيل دفع إيجارات سنوية تتجاوز قيمتها مليون دولار من خلال خدمة “استأجر الآن وادفع لاحقاً”. وفي إطار سعيها لتحسين تجارب تملّك واستئجار العقارات، أطلقت “كيبر” ميزات مبتكرة مثل ”المعاملات المشابهة“ التي تتيح لمالكي العقارات تتبّع معاملات البيع والإيجار في السوق المرتبطة بمحفظتهم العقارية.

من جانبه صرّح داني فرحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بيكو كابيتال”: “نحن متحمسون جداً لدعم فريق قوي يتمتع بخبرة متنوعة وعميقة في إدارة التعاملات العقارية والمالية، ويمتلك قدرات ابتكار عالمية في مجال التكنولوجيا العقارية، ويسعى إلى تقديم عرض قيّم فريد يلبي احتياجات العملاء بطريقة فعالة ومربحة. ويتوافق ذلك تماماً مع رؤيتنا حول التكنولوجيا العقارية والتمويل المضمن الذي ينطوي على العديد من المزايا المفيدة”.

وقال محيي الدين قرنفل، كبير مسؤولي الاستثمار للصكوك العالمية وأسواق الدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى فرانكلين تمبلتون: “يسرنا التعاون مع شركة ’كيبر’ لإدارة صكوك مبتكرة متعددة الشرائح لتمويل خدمة ’استأجر الآن وادفع لاحقاً‘، الأمر الذي ينسجم مع استراتيجياتنا العالمية للصكوك والأسواق الخاصة. وستكشف هذه الصفقة عن فرص واعدة حقاً في قطاع العقارات بالمنطقة”.

وفي تطلعاتها للمستقبل، تخطط “كيبر” لإحداث تحول جذري في القطاع العقاري عبر تقديم حلول رقمية متطورة لتسهيل معالجة الإيجارات والمدفوعات، وتهدف كذلك إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل أبوظبي. وتعمل الشركة أيضاً على تعزيز الشراكات في مجال التكنولوجيا المالية، والمدفوعات، والتحقق من بيانات المستأجرين، وكذلك تعزيز التعاون في مجال البيانات مع شركات ومنظمي القطاع العقاري.

تواصل “كيبر” التزامها بإحداث تحول جذري في عملية الإيجارات لدعم احتياجات المالكين والمستأجرين، الأمر الذي يرسّخ مكانتها كشركة رائدة للابتكار في القطاع العقاري.

يتوفر تطبيق “كيبر” للتحميل على نظامي iOS وأندرويد. لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة https://www.realkeyper.com/

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.