نائب رئيس إيتيدا: حصة الشركات الناشئة المصرية من التمويل الخارجي لا تزال محدودة

كتب: مصطفى عيد

قال الدكتور حسام عثمان نائب رئيس إيتيدا إن الهيئة تستهدف توسيع نطاق تمويل الشركات الناشئة وإيجاد مصادر تمويل أكثر تنوعاً، من خلال شركاء دوليين، معتبرا أن حجم التمويل المخصص لدولة مثل مصر وعدد الشركات الناشئة المستهدفة وعدد الجولات الاستثمارية لا يزال محدوداً.

وأضاف في كلمته خلال قمة رايزاب 2024 التي انطلقت اليوم أن تواصل الشركات الناشئة في مصر مع المجتمعات الخارجية يعد امرا بالغ الاهمية ، ومن المهم أن نبحث عن سبل تجعل الشركات الناشئة تعمل مع المجتمعات الخارجية على أبعاد أعمق وأكثر شمولية.

ورأى أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال، تعزيز التعاون الدولي وإقامة شراكات مع شركات ومؤسسات دولية لتبادل الخبرات والمعرفة، وأيضا من خلال التكنولوجيا والابتكار، وتبني تقنيات حديثة تساعد في حل مشكلات المجتمعات المحلية والعالمية،كما أكد على أهمية التدريب والتعليم في توفير برامج تدريبية وتعليمية للمجتمعات المحلية والدولية لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم والاستدامة من خلال التركيز على مشاريع مستدامة تسهم في تحسين البيئة والمجتمع على المدى الطويل.

وأكد أن هذه الاستراتيجيات يمكن أن تساعد في تعزيز دور الشركات الناشئة في مصر وتجعلها فاعلة بشكل أكبر في المجتمع الدولي.

من جانبه.. قال الدكتور شريف فهمي الرئيس التنفيذي لمجموعة «N GAGE» إنه يفخر بالشراكة مع قمة «رايز أب» للسنة الثانية على التوالي كشريك للعلاقات الحكومية، معتبرا أن القمة تعد أحد أهم الفعاليات في مجال ريادة الأعمال في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.