بقيادة..«هواوي» إطلاق تحالف النظام العالمي الأيكولوجي لتقارب البيانات والذكاء الاصطناعي

كتب:مصطفى عيد

شهدت قمة التقنيات السحابية لدول منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى التي نظمتها هواوي كلاود مؤخراً في إطار دعم جهود مؤسسات الأعمال والخدمات الانتقال لمرحلة الرقمنة الذكية بالاستفادة من قدرات السحابة، إطلاق مجموعة من البرامج والحلول والخدمات السحابية الجديدة والمبتكرة.

النظام الإيكولوجي

وأعلنت الشركة إطلاق تحالف النظام الإيكولوجي لتقارب البيانات والذكاء الاصطناعي لتسريع وتيرة الترقية الذكية للحكومات والقطاعات المختلفة في دول المنطقة.

الذكاء الاصطناعي

وكشفت النقاب عن نتائج دراسة متخصصة أجرتها حول خدمة الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي رأى فيها العديد من الخبراء خارطة طريق جديدة ونوعية للأعمال المتخصصة بهذا المجال.

التحول الرقمي

وأكد آلان تشي، رئيس هواوي كلاود في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، خلال الكلمة الافتتاحية للقمة التزام الشركة بتسريع وتيرة التحول الرقمي في دول المنطقة بتوظيف ابتكارات الحوسبة السحابية التي باتت مفتاح العصر الرقمي والذكي لصالح تطوير أعمال وخدمات مختلف القطاعات بحسب أولويات أسواق المنطقة.

الحلول السحابية

وذكر آلان بأن هواوي كلاود تنفرد عن غيرها من مزودي الحلول السحابية باتباعها أسلوب الابتكار المنهجي وسعيها لبناء النظام الإيكولوجي الرقمي المزدهر بالتعاون مع مجموعة واسعة من الشركاء المحليين”.

88 منطقة

من جهته، ذكر هو يوهاي، نائب رئيس هواوي هايبرد كلاود، أن الشركة تدير حالياً 88 منطقة خدمات في 30 منطقة جغرافية حول العالم، حققت نمواً بنسبة 21.9%.

السحابات الهجينة

أعلن إطلاق منصة هواوي كلاود ستاك 8.3 السحابية الهجينة ووضعها في خدمة أسواق المنطقة، وأشار بأنها تتميز بكونها بنية تحتية سحابية موثوقة تتمتع بقدرات سحابية مبتكرة مبنية على معرفة معمقة بأعمال القطاعات المتخصصة، ستسهم في دعم الحكومات والمؤسسات تحقيق أهداف خطط الاستفادة القصوى من قدرات الحوسبة السحابية وإطلاق العنان للتقنيات الرقمية للانتقال إلى العصر الذكي.

وكشف هو يوهاي عن ورقة عمل بعنوان “رؤى لسبر أغوار السحابة” تتناول قدرة الخدمات السحابية على تطوير مستقبل الأعمال والخدمات.

الانتقال إلى السحابة

وأعلن عن مبادرة “الانتقال إلى السحابة” (Leap2Cloud) التي تدعو مجتمع الأعمال والشركاء من الحكومات والمؤسسات للاستغناء عن تقنية المحاكاة الافتراضية التقليدية والانتقال إلى تبني التقنيات السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

المحتوى المولد

يرى الخبراء بأن العالم اليوم يدخل عصراً جديداً من الذكاء مدفوعاً بالنماذج الأساسية والمحتوى المولّد بالذكاء الاصطناعي.

وتشير التوقعات إلى أنه بحلول عام 2026، ستعمد 80% من الشركات إلى استخدام المحتوى المولّد بالذكاء الاصطناعي في عملياتها مع إعادة صياغة 70% من عمليات التصميم والتطوير؛ ومن هنا تنبع أهمية الابتكار المنهجي لتسريع عملية التحول نحو العصر الذكي.

الابتكار

وفي هذا السياق، شارك تيم تشين، نائب رئيس إدارة المنتجات في هواوي بابليك كلاود، رؤية الشركة حول بناء أساس سحابي خاص للذكاء الاصطناعي، مع مواصلة الابتكار في إطار استراتيجيتي “السحابة للذكاء الاصطناعي” و”الذكاء الاصطناعي للقطاعات” الذي يستهدف سد الفجوة بين الذكاء الاصطناعي واحتياجات القطاعات من خلال إنشاء نماذج قطاعية مختلفة باستخدام نماذج بانجو Pangu من هواوي كلاود التي حازت على جوائز عالمية ووصفها العديد من الخبراء بثورة في عالم البنية المفتوحة والمنفصلة المكونة من ثلاث طبقات، وتوفيرها لأساس متين لمجموعة واسعة من النماذج والتطبيقات.

خدمات الفيديو

وأعلنت عنه هواوي خلال القمة إطلاق لي وي، نائب مدير خدمات الذكاء المؤسسي في هواوي كلاود، نتائج دراسة وورقة عمل فنية حول خدمة الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي توضح كيف يمكن لخدمة وحلول الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي أن تساعد الحكومات والمؤسسات على تحسين كفاءة العمل من خلال تطبيقات الفيديو الذكية التي دعمتها هواوي بقدرات نماذج بانجو الضخمة المدربة مسبقاً على عشرات آلاف سيناريوهات أعمال القطاعات المتخصصة.

وتقول هواوي بأنه مع استخدام خدمة الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي ونماذج بانجو ذات القدرات الهائلة، قد يصل الأمر بالكاميرات إلى حد التحدث”.

اقرا ايضا:

«هواوي» تطلق جيلا جديدا من الشبكات الذكية لتسريع التحول الرقمي الذكي في الشرق الأوسط

«هواوي» تكشف عن الفائزين في مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات..23 مايو الجاري

هواوي توسّع نظامها البيئي باستخدام أجهزة الحاسوب المحمولة والجهاز اللوحي والأجهزة القابلة للارتداء وتطبيق GoPaint المطوّر ذاتيًا

أسبوع هواوي للتكنولوجيا الرقمية في العراق يستطلع فرص التعاون لدفع عجلة التحول الرقمي الذكي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.