شركة «Laviva Health» الناشئة لحلول التكنولوجيا الطبية تستهدف غلق جولة تمويلية بقيمة 2 مليون دولار أغسطس المقبل

كتبت:راندا حلمي
صرح محمد هيثم سكر شريك مؤسس ومدير تنفيذي
«Laviva Health»الناشئة العاملة في مجال تقديم حلول تكنولوجية للقطاع الطبي باستخدام الذكاء الاصطناعي بأن الشركة بدأت في خوض جولة تمويلية بقيمة 2 مليون دولار.

التوسعات

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية فينتك جيت «Fintech Gate » من المتوقع غلق الجولة أغسطس المقبل، وسيتم استخدام التمويلات في عمليات التسويق والتوسعات.
وأوضح أن”Laviva Health” تقدم خدماتها لقطاع الصيدلة لتسهيل عمليات البيع والشراء ،منوها بأنه تم اطلاق تطبيق«Pharma Link Pharmacy » يقوم الصيدلي بالتسجيل عليه خلال دقائق، ويستطيع مشاهدة كافة الموردين وشركات الأدوية.

الذكاء الاصطناعي

وأشار سكر من خلال التطبيق المعتمد على الذكاء الاصطناعي يستطيع الصيدلي عمل طلبياته بشكل سريع وبأعلى نسبة خصم موجودة في السوق .

تطبيق
ولفت إلى قيام الشركة ايضا باطلاق تطبيق” Pharma Link” وهو مخصص للأفراد يتم تحميله من خلال«play store » للاندرويد  وios للآيفون، على الهاتف المحمول، ويمكن عن طريقه التعرف على أماكن تواجد أقرب صيدلية للعميل في محيط يصل 2 كيلو متر، والمنتجات المتوافرة بها وكذلك معرفة توقيت التوصيل، ويتم وصول اشعار للصيدلي علىPharma Link Pharmacy بطلب العميل ،وبالتالي يقوم بتنفيذه.
ولفت إلى أن إجمالى عدد الصيدليات الموجودة على التطبيق بلغ 500 صيدلية، و 14 سلسة صيدليات بالإضافة إلى 18 مورد ،ونعمل في محافظتى القاهرة والجيزة.
وفي نفس السياق قال سكر إن الشركة أطلقت يناير الماضي تطبيق مجانى” Pharma Search” والذي يساعد الصيدلي على التعرف على أنواع الأدوية، وأسعارها، وأصنافها ،وكذلك يستطيع الصيدلي عن طريق الذكاء الاصطناعي التعرف على تأثير الأدوية، وبالتالي تجنب استخدام أصناف من الأدوية مجتمعة قد تسبب مضاعفات للمريض، لافتا إلى أن إجمالي عدد الصيادلة المسجلين بلغ 10 آلاف صيدلي.
من جانب آخر قال سكر إن الشركة تعمل حاليا على إطلاق برنامج يساعد الصيدلي على معرفة مخزونات من الأدوية والنواقص لافتا إلى انه لا يوجد برامج للصيادليات تستطيع من خلالها جرد المخزون والبرنامج الموجود حاليا ظهر في 2003 وتم تطويره في2013 أصبح “متهالك”ولم يطرأ أي تغيير عليه حتى الآن.

اقرا ايضا:

انطلاق فعاليات قمة “شركات ناشئة بلا حدود” في القاهرة تحت شعار “تخطي الحدود.. بناء آفاق عالمية”

شركة «انطلاق» لدعم ريادة الأعمال تتعاون مع قمة «شركات ناشئة بلا حدود» لإطلاق حاضنة أعمال للمهاجرين

«الرياض المالية» تطلق صندوق «1957 فنتشرز» للإستثمار في الشركات الناشئة

محمد عكاشة مؤسس صندوق ديسربتيك: «مصر» ينقصها التسويق الجيد لـ «الشركات الناشئة»..والدول الأفريقية سبقنا في ريادة الأعمال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.