«بنك مصر» يعلن إطلاق برنامج التدريب الصيفي «رواد 2024» لطلاب الجامعات

كتب: مصطفى عيد

أعلن بنك مصر عن إطلاق برنامج التدريب الصيفي “رواد 2024” لطلاب الجامعات، وذلك إنطلاقًا من مسئوليته المجتمعية ودور قطاع الموارد البشرية في تعزيز استفادة الطلاب وتأهيل الشباب للعمل في مجال الأعمال المصرفية وزيادة وعيهم بمهاراتهم ونقاط قوتهم لاختيار المسار المناسب بناءً على قدراتهم وشغفهم.
تتضمن شروط التقديم للبرنامج المشاركة عبر الموقع الرسمي مايلى:
• أن يكون الطالب مسجلاً في إحدى الجامعات المصرية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.
• أن يكون الطالب معيدًا في إحدى الفرق الدراسية (الثانية – الثالثة – الرابعة – الخامسة بالنسبة لكلية الهندسة).
• يتم منح الأولوية لطلاب الفرق الثالثة والرابعة والخامسة في كلية الهندسة.

وتشمل الكليات والتخصصات المطلوبة للتدريب الصيفي، كلية التجارة وما يعادلها، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية الحاسبات والمعلومات وعلوم الحاسب الآلي، وكلية الهندسة وما يعادلها.

ويجب أن يكون معدل الطالب العام في السنوات السابقة “جيد جدًا” على الأقل، كما يُمكن للشباب والخريجين التقدم لبرنامج “التدريب الميداني من الشباب للشباب” في حالة عدم توافر أحد الشروط السابقة.

وتتضمن آلية التدريب فترة تدريب عملي للطلاب لمدة تتراوح بين شهر وشهرين في فروع وإدارات بنك مصر. يتم منح الأولوية للطلاب الذين يحصلون على أعلى التقديرات والأقرب للتخرج، كما يشمل البرنامج أيضًا برنامج التدريب الميداني من الشباب للشباب خلال فعاليات الشمول المالي لمدة أسبوعين.

وأوضح البنك أن المستندات المطلوبة للتقديم تشمل إثبات التسجيل وتحديد التقدير العام للعام السابق، بالإضافة إلى السيرة الذاتية.

تشمل مزايا التدريب الصيفي الحصول على شهادة معتمدة من بنك مصر تفيد بالانضمام إلى برنامج التدريب الصيفي، والتدريب العملي في فروع وإدارات بنك مصر، بالإضافة إلى توزيع هدايا، كما يتم تقديم مكافأة مالية في نهاية فترة التدريب العملي.

ومن أجل تحقيق أقصى استفادة لجميع المتقدمين للبرنامج، سيتم توفير فرصة المشاركة في برنامج مهارات من جوجل بالتعاون مع مبادرة رواد النيل، كما سيتم تقديم خدمات غير مالية من خلال مراكز تطوير الأعمال في بنك مصر، وتشمل برامج تدريبية في مجالات ريادة الأعمال، والتسويق الرقمي، والتثقيف المالي والمنتجات البنكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.