«الأهلى المصري» يحصل على 119.5 مليون دولار من «EBRD» لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

كتب:مصطفى عيد

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) اليوم عن تقديم تمويل بقيمة 119.5 مليون دولار (109 ملايين يورو) للبنك الأهلي المصري (NBE) لإعادة إقراضها إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) ومؤسسات التمويل الأصغر في مصر.

الشمول المالي

يهدف هذا القرض، إلى تعزيز قدرة البنك الأهلي المصري على جذب تمويل القطاع الخاص لدعم التنمية الاقتصادية، كما سيساهم في تنويع قاعدة تمويل البنك ودعم جهوده في مجال الشمول المالي.

خط الائتمان

سيُخصص خط الائتمان بشكل خاص لدعم الشركات ذات التركيز الإقليمي والتي تملكها أو تقودها نساء أو شباب، وهي شركات لا تزال تواجه تحديات في الحصول على التمويل الكافي في مصر.

خطوط ائتمانية

يُعد البنك الأهلي المصري أكبر بنك تجاري في مصر. وشهد تعاونه مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، منذ بدءه في عام 2013، تقديم خطوط تمويل تجاري، وخطوط ائتمانية تدعم الشمول المالي للقطاعات غير المخدمة بشكل كافٍ في الاقتصاد، وتعزيز مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

البنك الأوروبي

يُعدّ هذا الدعم امتدادًا للتعاون المثمر بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومصر، حيثُ يُعدّ البلد عضوًا مؤسسًا في البنك. فمنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 11.9 مليار يورو لتمويل 178 مشروعًا، 81٪ منها في القطاع الخاص.

اقرا ايضا:

البنك الأهلي المصري يحصد جائزة أفضل تطبيق «موبايل بانكنج» في مصر من مجلة «MEED» لعام 2024

البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019

البنك الأهلي المصري يفوز بجائزة «أفضل بنك للتجزئة المصرفية» من مجلة «Business Tabloid»

المصريون سحبوا أكثر 32.5 مليار جنيه من ماكينات الـ «ATM» بالبنك الأهلي المصري منذ مطلع أبريل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.