«زين كاش» العراقية للتقنية المالية تتعاون مع «تيمينوس» لتوسيع خدمات الدفع الرقمي

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة تيمينوس اليوم أن شركة زين كاش، مزود رائد لخدمات الدفع في العراق، قد بدأت العمل فعليًا مع تيمينوس للخدمات المصرفية الأساسية والمدفوعات لدفع النمو السريع والابتكار في خدمات الدفع الرقمي الخاصة بها.

التحول الرقمي

يتماشى التنفيذ الناجح مع الأهداف الاستراتيجية للحكومة العراقية والبنك المركزي لتعزيز الشمول المالي وتسريع التحول الرقمي للاقتصاد الوطني، كما يضع زين كاش في موقع يسمح لها بتوسيع عملياتها بشكل أكثر فعالية، ورفع مستوى رضا العملاء، وإطلاق منتجات جديدة بسرعة، ومع تقدمها، تظل زين كاش ملتزمة بتقديم حلول دفع رقمية متطورة لمجموعة واسعة من العملاء والتجار والشركات الصغيرة والمتوسطة في العراق.

شركة تقنية
تأسست شركة زين كاش في عام 2015 وتوسعت بسرعة، وحققت أكثر من 1.2 مليون عملية تنزيل للتطبيق واحتلت المركز السادس في قائمة أفضل 50 شركة تقنية مالية في الشرق الأوسط وفقًا لمجلة فوربس للعام 2024.

تحويلات محلية ودولية

تتيح زين كاش للمستخدمين إجراء تحويلات محلية ودولية سريعة وسهلة، ودفع مستحقات التجار المحليين والخدمات الحكومية، وإدارة الأموال باستخدام بطاقة عملات متعددة مريحة (فعلية أو افتراضية)، بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المزايا الإضافية مثل القسائم الرقمية، تضمن شبكة زين كاش الواسعة التي تضم 10,000 وكيل توفير هذه الخدمات المالية في جميع أنحاء العراق.
مع تيمينوس، جمعت زين كاش قدراتها المصرفية الأساسية وقدرات المدفوعات على منصة تيمينوس المصرفية المرنة القابلة للتركيب، والتي تتيح تكاملاً سهلاً مع الأنظمة الداخلية الحالية، ومع البنك المركزي العراقي.

3 ملايين مستخدم
ستتيح المنصة القوية والرشيقة للشركة التوسع بسرعة لتلبية الطلب المتزايد من العملاء حيث تسعى الشركة إلى الوصول إلى 3 مليون مستخدم بحلول نهاية العام.

البنية التكنولوجية

ستستفيد زين كاش من البنية التحتية التكنولوجية الحديثة لشركة تيمينوس مع واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة (APIs) لإطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة بسرعة، بما في ذلك الإقراض الفوري، وتوفير منتجات مخصصة لمجموعات معينة، مثل العائلات والطلاب.

الشمول المالي

كما ستوفر عملية إدراج رقمية وسلسة تؤدي إلى تحسين تجربة المستخدم.
سيساعد تزايد قدرة منصة تيمينوس ومرونتها شركة زين كاش على مواصلة توسيع الشمول المالي من خلال تمديد خدمات مالية رقمية مريحة إلى المزيد من المجتمعات، بما في ذلك عدد كبير من السكان غير المتعاملين مع البنوك في العراق.

اللاجئين
كما سيلعب النظام دورًا رئيسيًا في دعم الشركة الإنساني للأمم المتحدة من خلال السماح لشركة زين كاش بتقديم حجم أكبر من الأموال للاجئين بسرعة أكبر واستقرار أكبر وإمكانية تخصيص أكبر للخدمات.
مع تشغيل خدماتها المصرفية الأساسية والمدفوعات على منصة تيمينوس الموحدة، ستستفيد زين كاش من مستوى أعلى ومستدام من الاستثمار في البحث والتطوير، بالإضافة إلى تحديثات وصيانة أسرع وأقل تكلفة، مما يعني انخفاضًا في إجمالي تكلفة الملكية.
من جانبه قال لي أولكورن، العضو المنتدب للشرق الأوسط وأفريقيا في تيمينوس: “تهانينا لـ ZainCash على هذا الإطلاق الناجح.

نحن سعداء بدعم هذه الشركة الرائدة في التكنولوجيا المالية في إحضار خدمات رقمية مبتكرة وملائمة إلى المزيد من العراقيين ومواصلة توسيع الشمول المالي في البلاد.

قاعدة الشفرة

نواصل الاستثمار في قاعدة الشفرة الموحدة لدينا عبر الخدمات المصرفية الأساسية والمدفوعات، وهو ما يساعد الجميع من البنوك الراسخة إلى الشركات الناشئة الرشيقة على زيادة الكفاءة وتحسين تجربة العملاء.”

الابتكار

وقال يزن التميمي، الرئيس التنفيذي لشركة زين كاش: “تتيح لنا منصة تيمينوس المصرفية المفتوحة والمرنة الابتكار والتوسع بسرعة، وتقديم تجربة دفع عالمية المستوى تلبي احتياجات وتوقعات عملائنا المتزايدة، بفضل تيمينوس، يمكننا توسيع نطاق منتجاتنا وتقديم خدمات أكثر تخصيصًا مع استمرارنا في الريادة في جعل المدفوعات أكثر أمانًا وبساطة وراحة لجميع العراقيين.”

 

اقرا ايضا:

محافظ المركزي العراقي: أمريكا توفر لنا ما نحتاجه من الدولار

المركزي العراقي يطلق منصة لمنح المسافرين الدولار قبل مغادرتهم المطار

أسبوع هواوي للتكنولوجيا الرقمية في العراق يستطلع فرص التعاون لدفع عجلة التحول الرقمي الذكي

بنك الإمارات دبي الوطني يعلن أسماء الفائزين بعرضه الترويجي الضخم لعملاء صرف العملات الأجنبية والتجارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.