خاص: صندوق «نهضة مصر EdVenturers» يستثمر في 6 شركات مصرية ناشئة جديدة في مجال تكنولوجيا التعليم

كتبت: ريهام علي

صرحت داليا ابراهيم رئيس مجلس ادارة نهضة مصر للنشر ومؤسسة EdVentures بأن الشركة ستعلن خلال الأسابيع المقبلة عن الاستثمار في 6 شركات مصرية ناشئة عاملة في مجال تكنولوجيا التعليم.

وقالت في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية “فنتيك جيت FinTech Gate” على هامش مشاركته في النسخة الثالثة لقمة تكني لريادة الأعمال المنعقدة في القاهرة في الفترة من 25 الى 27 مايو أن اجمالي استثمارات الشركة في 14 شركة ناشئة تجاوزت 100 مليون دولار.

ولفتت إلى أن نحو 12 شركة منها استطاعت خلال العام الماضي الحصول على جولات تمويلية جديدة من مستثمرين من المملكة العربية السعودية ومن أوروبا.

ولفت إبراهيم إلى أن استراتيجية الشركة الاستثمارية في الشركات الناشئة تعتمد على خلق نظام تربوي يلائم الفرد من مرحلة رياض الأطفال وحتى التخرج،  مشيرة إلى أنه منذ 7 سنوات لم يكن هناك مستثمرين مهتمين بالاستثمار في قطاع تكنولوجيا التعليم واليوم هناك وعي كبير وشركات ناشئة كثيرة تعمل في مجال التكنولوجيا التعليمية.

وتابعت أن الشركة تضخ في مختلف مجالات التعليم مثل: خدمات التعليم الإلكتروني، وبرامج التعليم والإرشاد الوظيفي والتدريب، وبرامج تدريب وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل، وبرامج التعليم الفني والتأهيل المهني، وبرامج تدريب ودعم وتمكين السيدات.

وذكرت إبراهيم أنه يتم الاستثمار في الشركات من مرحلة الفكرة حيث يتم الحاقها بحاضنات ومسرعات أعمال تساعدها على دعم الفكرة وتطويرها، كما يتم الاستثمار بمبالغ كبيرة في شركات في مستوى Series A”.

وفيما يتعلق عن الاعلان عن قرب قيام الشركة من إتمام استثمار جديد في شركة ناشئة بعينها بالسوق الأفريقي، قالت ابراهيم بعد الدراسة قررنا التراجع عن الفكرة ووجدنا فرص استثمارية في شركات اخرى .

وحول خطة الشركة للتوسع في انشاء المدارس التكنولوجية التطبيقة قالت نحن حاليا ندير 5 مدارس في (القاهرة الكبرى- الفسطاط- الجيزة – مدينة بدر -بني سويف) منهم مدرسة تبرع كامل من نهضة مصر تحت اسم “ مدرسة نهضة مصر للتكنولوجيا التطبيقة في مجال السياحة والفندقة “ وهي نموذج ناجج للشراكة بين القطاع الخاص والحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم، لافتة إلى أنه تم تزويد المدرسة بكافة االأجهزة التى تحتاج إليها مع كوادر على أعلى مستوى من الكفاءة كما يتم إعطاء الدارسين شهادة معتمدة من وزارة التربية والتعليم وكذلك شهادة معتمدة من فنلندا.

وأضافت إبراهيم بأن نهضة مصر تستهدف العام المقبل زيادة عدد المدارس إلى نحو 10 مدرس في أي منطقة ونحن منفتحون على التعاون مع وزارة التربية والتعليم والجهات المختلفة في اي محافظة في مصر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.